الشريط الإخباري

المجموعات المسلحة تجدد خرقها لمذكرة مناطق تخفيف التوتر وتستهدف حي السحاري بمدينة درعا بالقذائف

درعا-سانا

أصيب طفل وامرأة بجروح واندلعت عدة حرائق جراء سقوط قذائف صاروخية أطلقتها المجموعات المسلحة على حي السحاري بمدينة درعا في خرق جديد للمذكرة الروسية حول مناطق تخفيف التوتر.

وأشارت مراسلة سانا في درعا إلى أن المجموعات المسلحة المنتشرة في منطقة درعا البلد أطلقت منذ صباح اليوم وحتى المساء العديد من القذائف الصاروخية على حي السحاري ما تسبب بإصابة طفل وامرأة بجروح متوسطة الخطورة ووقوع أضرار مادية بالممتلكات العامة والخاصة.

وأفاد مصدر في فوج إطفاء درعا بأن فرق الإطفاء تعمل على إخماد 4 حرائق تسببت باندلاعها القذائف الصاروخية التي أطلقتها المجموعات المسلحة على حي السحاري.

من جهته بين مصدر في فرع الهلال الأحمر السوري بدرعا انه تم نقل جريحين من حي السحاري أصيبا نتيجة القذائف لتلقي العلاجات والإسعافات الأولية اللازمة.

وأصيب أمس 5 مواطنين بينهم امرأتان وطفل بجروح نتيجة اعتداء المجموعات المسلحة بالقذائف الصاروخية والهاون على أحياء السحارى والضاحية والمساكن العسكرية وحى ميسلون بمدينة درعا.

وأعلنت الحكومة السورية تأييدها لما جاء فى مذكرة مناطق تخفيف التوتر التي تم توقيعها في اجتماع استانا الأخير حول سورية مع حقها بالرد الحازم إذا جرى خرق من المجموعات المسلحة وتأكيدها على وحدة وسلامة وسيادة أراضيها والتزامها بنظام وقف الأعمال القتالية الموقع في الـ 30 من كانون الأول 2016 بما فيه عدم قصف هذه المناطق.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency