الشريط الإخباري

70 مشاركا في المعرض السنوي للفنانين التشكيليين بالسويداء

السويداء -سانا

افتتح اليوم في صالة مديرية الثقافة بالسويداء المعرض السنوي الثاني عشر لفرع اتحاد الفنانين التشكيليين بالمدينة وذلك بمشاركة نحو 70 فنانا وفنانة تشكيلية من المحافظة .

ويضم المعرض الذي يستمر لمدة أسبوع 90 عملا جمع بين اللوحات الفنية المرسومة بمختلف التقانات اللونية والأساليب الفنية وكذلك أعمال الحفر والنحت بالخامات المتعددة /خشب و بازلت/.

وأشار محافظ السويداء عامر إبراهيم العشي خلال الافتتاح إلى أن المعرض الذي يعد رسالة للعالم عن صمود السوريين بمواجهة الإرهاب احتوى العديد من الأعمال الجميلة المتميزة بتنوعها وحسن توظيف الألوان فيها والتي تحكي عن قصة وطن وتاريخ وإنسان.

ولفت أمين فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي تكليفا المهندس يحيى الصحناوي إلى أن المعرض تتويج لليد التي أبدعت ورسمت وعبرت عن الحالة الإنسانية والثقافية والحضارية وعكست عطاء الفنانين التشكيليين الذين تحدوا الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن .

وبين نائب رئيس اتحاد الفنانين التشكليين في سورية طلال بيطار أن فناني السويداء لهم بصمتهم عبر التاريخ ويحملون دائما في معارضهم رسائل ثقافية مهمة ويؤكدون من خلال أعمالهم أن سورية بخير ويعبرون عن الثقافة البصرية التي تخرج المكنونات الفنية لإبداعاتهم.

وأوضح رئيس فرع اتحاد الفنانين التشكيليين بالسويداء حمد عزام أن الهدف من المعرض تعميق الحالة الثقافية الفنية بالسويداء والتأكيد على استمرارها في ظروف الأزمة وإبرازها ضمن الحراك الاجتماعي الذي نحن بحاجة إليه اليوم.
وأشارت الفنانة شروق زهر الدين إلى أن المعرض يشكل لها فرصة بعد العودة من بلاد الاغتراب لإعادة التفاعل مع الوسط الفني والتعرف على الأساليب الفنية الجديدة وتبادل الخبرات.
وقدم الفنان طلعت كيوان لوحة مزج فيها بين التعبيرية والواقعية وطرح ضمنها فكرة معاشة بالمجتمع عن أثر الفكر الذكوري على الأنثوي فيما أظهر الفنان اياد الحلبي في لوحة لدمشق القديمة بالألوان الزيتية تأثره بالبيئة الدمشقية وجمالها.
حضر افتتاح المعرض عضو قيادة فرع السويداء لحزب البعث رئيس مكتب التنظيم خالد كرباج وأمين شعبة السويداء للحزب فؤءاد بلان وأمين سر عام المكتب التنفيذي لاتحاد الفنانين التشكيليين في سورية أنور الرحبي وعضو المكتب ناصر عبيد ومدير ثقافة السويداء منصور حرب هنيدي.

انظر ايضاً

الرئاسة الفلسطينية تدين استخدام الولايات المتحدة “الفيتو” لمنع حصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة