الشريط الإخباري

حملة التلقيح الوطنية ضد الحصبة تصل إلى نحو 95 ألف طفل في دمشق وريفها

دمشق-سانا

تواصل حملة التلقيح الوطنية ضد الحصبة التي انطلقت الأحد الماضي فعالياتها فى دمشق وريفها للوصول إلى نحو نصف مليون طفل من عمر 7 أشهر إلى ما دون الخمس سنوات بغض النظر عن الجرعات السابقة.

وفي ريف دمشق أوضح مدير الصحة الدكتور ياسين نعنوس في تصريح لـ سانا أن الحملة وصلت خلال اليومين الماضيين إلى نحو 6ر71 ألف طفل منهم 8600 دون السنة مشيرا إلى أن إقبال الأهالي على المراكز الصحية والنقاط الطبية المحدثة يشهد تحسنا مع مضي الحملة.

وأضاف نعنوس إن الحملة وصلت إلى معظم المناطق بما فيها غير الآمنة داعيا الأهالي لاصطحاب أطفالهم إلى المراكز الصحية أو النقاط المحدثة لضمان سلامتهم وحمايتهم من المرض.

وتنفذ حملة التلقيح فى ريف دمشق ضمن 110 مراكز صحية و148 نقطة محدثة مع استنفار 932 عاملا صحيا للوصول إلى نحو 318 ألف طفل.

وفي دمشق بين مدير الصحة الدكتور محمد رامز أورفلي أن الحملة وصلت إلى نحو 6ر24 ألف طفل بينهم 3500 دون السنة مشيرا إلى أنها تسير بشكل جيد وتصل للأطفال في معظم المناطق.

وتنفذ حملة التلقيح في دمشق عبر 39 مركزا و27 نقطة طبية محدثة في مناطق لا توجد فيها مراكز و25 فريقا جوالا وتهدف للوصول إلى نحو 268 ألف طفل.

وفى تصريح مماثل أوضحت ممثلة منظمة الصحة العالمية فى سورية اليزابيث هوف أن المنظمة دعمت الحملة من خلال برامج التدريب الفني للكوادر الصحية العاملة في برنامج التلقيح الوطني وضمن الفرق الثابتة والجوالة مع تأمين وسائل النقل التي تحتاجها الفرق المتنقلة.

ونوهت هوف بدور منظمة الهلال الأحمر العربي السوري في تسهيل وصول لقاح الحصبة إلى المناطق صعبة الوصول.

وتستمر حملة التلقيح الوطنية ضد مرض الحصبة فى مختلف المحافظات حتى الـ 25 من أيار الجارى وتستهدف جميع الأطفال من عمر 7 أشهر إلى ما دون الخمس سنوات حيث أعلنت الوزارة توفير كل المستلزمات لإنجاز الحملة والوصول إلى 466ر2 مليون طفل عبر استنفار 1078 مركزا صحيا و793 فريقا جوالا و6723 عاملا صحيا و676 سيارة.

دينا سلامة

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

من حملة التلقيح ضد الحصبة