الشريط الإخباري

سورية تبحث مع بيلاروس والعراق تعزيز التعاون الصحي والدوائي

جنيف – سانا

بحث وزير الصحة الدكتور نزار يازجي في اجتماعين منفصلين مع نظيريه البيلاروسي فاليري مالاشكو والعراقي الدكتورة عديلة حمود حسين إمكانيات تعزيز التعاون الصحي والدوائي المشترك بما ينعكس إيجابا على الواقع الصحي في سورية وذلك على هامش أعمال الدورة السبعين لجمعية الصحة العالمية المنعقدة في جنيف.

وزير الصحة بين خلال لقائه مالاشكو أن تعزيز التعاون بين البلدين سيسهم في تلبية احتياجات المؤسسات الصحية في سورية ولا سيما ما يخص استجرار الأدوية النوعية المنتجة في بيلاروس فيما دعا مالاشكو الوفد السوري لزيارة بلاده.

من جانبها أعربت وزيرة الصحة والبيئة العراقية عن اهتمام بلادها بتفعيل الاتفاقيات الصحية المشتركة الموقعة بين البلدين ولا سيما في مجال الدواء.

وكانت جمعية الصحة العالمية بدأت أعمال دورتها السبعين يوم أمس وتواصل حتى نهاية أيار الجاري بمشاركة 194 دولة بينها سورية حيث تحدث عدد من وزراء الصحة المشاركين في جلسات اليوم عن الواقع الصحي في بلادهم والتقدم المحرز في حفظ الصحة ومنع الجائحات ومن المقرر أن يكون للوزير يازجي حديث مماثل عن جهود الوزارة في ايصال الخدمات الطبية لجميع المواطنين.

وجمعية الصحة العالمية أعلى جهاز لاتخاذ القرار في منظمة الصحة العالمية ووظيفتها الرئيسية تحديد سياسات المنظمة ومراقبة السياسات المالية التي تنتهجها والموافقة على المسائل المرتبطة بالميزانية وتعقد مرة كل عام في جنيف بسويسرا.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الصحة العالمية: أوميكرون ينتشر بشكل أسرع من سلالات كورونا الأخرى

جنيف-سانا أكد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس اليوم وجود أدلة مهمة على …