الشريط الإخباري

ماذا قال شمخاني عن الدول الداعمة للإرهاب في المنطقة؟

موسكو-سانا

أكد أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني ضرورة استمرار المشاورات والتعاون المكثف بين الدول المهمة وصاحبة القرار في الأمن الدولي بهدف تقليص المخاطر والأزمات الأمنية في اطار استراتيجية إحلال السلام والاستقرار في العالم.

وقال شمخاني في تصريح له بعد وصوله اليوم إلى العاصمة الروسية موسكو للمشاركة في اجتماع أمني دولي: “إن العالم بحاجة اليوم وأكثر من أي وقت آخر إلى الابتعاد عن المواقف والممارسات التي تتسم بالعنف والتطرف” مبينا أن هذا الاجتماع الأمني الدولي سيكون مثمرا لتعزيز الأمن ولا سيما على صعيد مكافحة الإرهاب.

كما أشار شمخاني إلى مبادرة إيران وروسيا لعقد أول اجتماع لمسؤولي المجلس الأعلى للأمن القومي للدول الحلفاء لسورية في محاربة الإرهاب.

وأضاف شمخاني: “إن بعض الدول المعروفة بماضيها السيئ في دعم الإرهاب واستخدام أموال النفط حولت المنطقة إلى ترسانة للأسلحة الغربية ونشرت العنف في المنطقة” لافتا إلى أن أمن الشعوب والدول يرتكز على تعزيز مشاركة الشعب في تقرير مستقبله وانتخاب الأنظمة والآليات السياسية لذا فإن إيران تعتقد أن تخزين الأسلحة لا يجلب الأمن أبدا.

ومن المقرر أن يلقي شمخاني كلمة في الاجتماع الأمني الذي يعقد بمشاركة مسؤولين من أكثر من 70 بلدا يبين فيها الظروف الأمنية والتطورات السياسية والاقتصادية في المنطقة ويستعرض استراتيجيات وخبرات إيران لإيجاد أرضيات التصدي المشترك لظاهرة الإرهاب.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

السوداني:نرفض أن تكون أراضينا منطلقاً للاعتداء على أي دولة مجاورة

بغداد-سانا أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني رفض بلاده القاطع أن تكون أرض العراق