الشريط الإخباري

الجيش العربي السوري يحكم سيطرته على سد القريتين ويحبط هجوماً لإرهابيي “داعش” باتجاه تلول الهوى بريف حمص الشرقي

حمص-سانا

وسعت وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة نطاق سيطرتها في ريف حمص الجنوبي الشرقي بعد تكبيد إرهابيى تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الارهاب خسائر بالأفراد والعتاد.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة نفذت عمليات مكثفة ضد تجمعات ونقاط تحصن مجموعات إرهابية من تنظيم “داعش” في المنطقة الممتدة “جنوب مدينة القريتين وشرقها بريف حمص الجنوبي الشرقي أسفرت عن إحكام السيطرة على جبل محسة وصوانات المحسة وسد القريتين وجبل الخنزير وتلول الخضاريات وتلول الاعمدة وتلة أم طويقية وسحابات المشتل وتلة الاتصالات ومحطة القطار”.

وبين المصدر أن عملية السيطرة جاءت بعد “القضاء على عشرات الارهابيين وتدمير أسلحة وعتاد حربى لهم في حين تواصل وحدات الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة عملياتها القتالية في مطاردة تنظيم “داعش” الإرهابى بريف حمص الشرقى”.

ولفت المصدر في وقت لاحق اليوم إلى أن “وحدة من الجيش أحبطت هجوم مجموعة من إرهابيي /داعش/ من اتجاه قرية أم صهريج باتجاه تلول الهوى وأوقعت معظم أفرادها قتلى ومصابين”.

وذكر المصدر أن “سلاح المدفعية في الجيش العربي السوري وجه رمايات نارية ضد مقار وتجمعات إرهابيي “داعش” في محيط الجبال المستديرة والباردة وقرى منوخ وهبرة الغربية وجباب حمد وتلال المشيرفة الجنوبية ما أدى إلى إيقاع إصابات مباشرة في صفوف الإرهابيين”.

وفرضت وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة في الـ16 من الشهر الجاري سيطرتها على تلال الطفحة الشرقية والشمالية الغربية شمال غرب المحطة الرابعة لنقل النفط بنحو 20 كم بريف حمص الشرقي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

القضاء على أحد متزعمي تنظيم (داعش) الإرهابي في اليادودة بريف درعا

درعا-سانا قضت وحدة من الجيش العربي السوري على أحد متزعمي تنظيم (داعش) الإرهابي محمد خير …