سلطات النظام التركي تصدر مذكرات اعتقال بحق العشرات من الموظفين الحكوميين

أنقرة-سانا

أصدرت سلطات النظام التركي اليوم مذكرات اعتقال بحق 69 موظفا من هيئتي رقابة حكوميتين في تركيا وذلك فى اطار حملة القمع المتواصلة التي يشنها نظام رجب طيب اردوغان لتصفية المعارضين لسياساته بحجة محاولة الانقلاب منتصف تموز الماضي.

وذكرت قناة ” سي إن إن ترك ” التركية أن مذكرات الاعتقال صدرت بحق 33 موظفا من هيئة الرقابة على الاتصالات و36 آخرين من هيئة مراقبة أسواق رأس المال ” مبررة اوامر الاعتقال بانها ضد أنصار الداعية التركي فتح الله غولن الذى يتهمه أردوغان بالوقوف وراء المحاولة الانقلابية في تركيا.

وكانت منظمة العفو الدولية أدانت قيام نظام أردوغان بعمليات تسريح ” تعسفية وجائرة” ضد عدد كبير من الموظفين الحكوميين في تركيا منذ محاولة الانقلاب التي وقعت فى تموز الماضي مؤكدة أن هذه العمليات تتم ” لدوافع سياسية”.

يذكر أن نظام أردوغان استغل محاولة الانقلاب التي جرت في ال15من تموز من العام الماضي وانتهج سياسات قمعية بحق معارضيه وخصومه ونفذ بحجتها حملة اعتقالات وإقالات واسعة طالت عشرات الالاف في جميع مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية إضافة الى قمع حرية الصحافة واغلاق العديد من الصحف ووسائل الإعلام والمواقع الالكترونية وصولا إلى فرض حالة الطوارىء فى البلاد.

 تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

سلطات النظام التركي تسرح ألف شرطي بزعم انتمائهم لتنظيم إرهابي

أنقرة-سانا أعلنت سلطات النظام التركي أنها ستسرح ألف شرطي وذلك قبيل شهر على انتهاء صلاحية …