مقتل خمسة مواطنين برصاص قوات أمن نظام آل خليفة في البحرين

المنامة-سانا

قتل خمسة مواطنين اليوم برصاص قوات أمن نظام آل خليفة في البحرين إضافة إلى إصابة العشرات بجروح وحالات اختناق.

وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن قوات نظام ال خليفة هاجمت اعتصاما ينفذه محتجون بحرينيون تضامنا مع رجل الدين الشيخ عيسى قاسم في بلدة الدراز غرب العاصمة المنامة وفتحت النار على المعتصمين ما أدى الى مقتل خمسة أشخاص وإصابة العشرات بجروح وحالات اختناق بسبب الغاز المسيل للدموع.

وكانت حصيلة سابقة أشارت إلى مقتل مواطن بحرينى وإصابة عدد آخر بجروح.

وأطلقت جمعية الوفاق الوطني البحرينية نداء عاجلا إلى المجتمع الدولي وكل المؤسسات والقوى والشخصيات بضرورة التحرك لوقف ” المجزرة التي تحصل في البحرين الآن حيث تقتحم قوات النظام بأعداد وعتاد كبير جدا منطقة الدراز وتستخدم كل الأسلحة المحرمة ضد المدنيين العزل وتمارس أبشع صور الإرهاب والقمع”.

وأكدت الجمعية أن ” الدماء التي تنزف أمام مرأى العالم تحتاج إلى موقف عاجل وشجاع حتى لا يستمر هذا النزف ” مشيرة الى أن العالم ” يتحمل مسؤولية كل ما يجرى وسيجرى لهذا الشعب الأعزل جراء سياسة الإرهاب والبطش المستخدم”.

وتأتى هذه الأحداث بعد يومين من إصدار سلطات نظام آل خليفة في البحرين حكما بالسجن لمدة سنة ” مع وقف التنفيذ ” ومصادرة جميع ممتلكات رجل الدين الشيخ عيسى قاسم.

وفور صدور الحكم خرجت مظاهرات احتجاجية في العديد من المناطق البحرينية واحتشد الآلاف من البحرينيين في محيط منزل الشيخ قاسم في الدراز غرب المنامة مرددين هتافات رافضة لممارسات نظام ال خليفة القمعية.

يشار إلى أن نظام آل خليفة يواصل استهدافه للرموز الدينية والسياسية في البحرين في اطار محاولاته لمعاقبة البحرينيين على خلفية مطالبهم الاصلاحية حيث قام بتعليق عمل جمعية الوفاق الوطني المعارضة وحل جمعيتي التوعية والرسالة ومصادرة أموالهما اضافة الى الاستمرار في ممارسة القمع بحق معارضيه.

 تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency