الشريط الإخباري

روحاني: إيران ملتزمة بجميع تعهداتها في الاتفاق النووي

طهران-سانا

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني التزام إيران بجميع تعهداتها في إطار الاتفاق النووي الموقع مع مجموعة “خمسة زائد واحد” مشيرا إلى التعاون المتنامي بين ايران وفرنسا والعزم على تطويره وتعزيزه.

ونوه روحاني خلال اتصال هاتفي تلقاه من نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى ضرورة أن تستفيد جميع أطراف المفاوضات من الفرصة المتاحة وإزالة العقبات المالية والمصرفية في مسار تنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية بين ايران وفرنسا مذكرا بأن زيارته الى باريس قبل نحو عامين كانت ايجابية وذات مكاسب جيدة في مسار تطوير العلاقات بين البلدين.

ولفت الرئيس الايراني الى الدور المؤثر لفرنسا في المفاوضات النووية بين إيران ومجموعة “خمسة زائد واحد” والوصول الى الاتفاق النووي معربا عن أسفه من قيام بعض الدول بنكث عهدها بموجب الاتفاق.

من جانبه هنأ الرئيس الفرنسي روحاني بفوزه بالانتخابات الرئاسية واصفا المشاركة الواسعة وإعادة انتخاب روحاني بأنها أمر مهم وأكد ضرورة توسيع العلاقات ومجالات التعاون في شتى المجالات بين البلدين.

وأشار ماكرون إلى الدور البارز لإيران في حل الأزمة في سورية ومكافحة الارهاب في المنطقة مشددا على أن تنفيذ الاتفاق النووي بدقة يحظى بأهمية بالغة ومن شأنه أن يكون مؤثرا في مستقبل التعاون الدولي.

 تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

روحاني: التوصل إلى توافق في مفاوضات فيينا ليس بعيد المنال

طهران-سانا أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن التوصل إلى توافق في مفاوضات فيينا الرامية لإحياء …