لودريان يكشف بشكل مباشر سياسة بلاده تجاه سورية ويتحدث عن “حل عسكري” للأزمة فيها

باريس-سانا

فاجأ وزير الخارجية الفرنسي الجديد جان إيف لودريان الصحفيين بإعلانه أن لا حل للأزمة في سورية “إلا الحل العسكري” وفق تعبيره وهو موقف يخالف كل المواقف المعلنة لمعظم الأطراف المعنية بالأزمة في سورية بما فيها المواقف الغربية والفرنسية.

ونقلت وكالة نوفوستي الروسية عن لودريان قوله في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الألماني زيغمار غابرييل اليوم: “إن الأزمة في سورية لا يمكن حلها إلا بطريقة عسكرية”.

ورغم أن ما عبر عنه لودريان يعكس حقيقة السياسة الفرنسية والغربية بشكل عام والتي تصر على الحل العسكري عبر دعم المجموعات الإرهابية في سورية بالمال والسلاح والدبلوماسية إلا أنها المرة الأولى التي يعبر فيها وزير خارجية فرنسي بشكل واضح ومباشر وفي مؤتمر صحفي عن حقيقة سياسة بلاده المنافقة التي تقول شيئا وتفعل شيئا آخر.

وأشار لودريان في الوقت ذاته إلى ضرورة إعداد حل سياسي أيضا مع الالتزام بنظام وقف إطلاق النار وتوسيعه معتبرا أن “الحل السياسي بعيد الأمد يجب العمل على تحقيقه في إطار محادثات جنيف”.

وعلى الرغم مما شهدته فرنسا مؤخرا من هجمات واعتداءات إرهابية متكررة أسفرت عن مقتل عشرات الأشخاص إلا أن الحكومة الفرنسية ما زالت تصر على دعم التنظيمات الإرهابية في سورية وتوفير الغطاء السياسي لها متجاهلة كل التحذيرات بهذا الشأن.

وتؤكد تقارير عدة الدور الذي لعبته الادارة الفرنسية مع حلفائها في الولايات المتحدة وبريطانيا وأدواتهم في المنطقة من نظام أردوغان في تركيا إلى ممالك ومشيخات الخليج في ظهور الإرهاب وتمدده وانتشاره في المنطقة عامة وسورية خاصة وفي أيلول الماضي أكدت زعيمة حزب الجبهة الوطنية الفرنسي مارين لوبان أن الحكومة الفرنسية تدعم إرهابيي تنظيم جبهة النصرة الارهابي في سورية بدلا من دعمها الجهود السياسية لحل الأزمة فيها.

وكان الرئيس السابق فرانسوا هولاند صرح في عام 2015 خلال زيارة قام بها إلى جزيرة رينيون الفرنسية ان بلاده زودت الإرهابيين في سورية بالأسلحة وتفاخر بتسليم أسلحة لمن سماهم حينها “الثوار” بينما أكدت عشرات التقارير الاستخبارية بما فيها الفرنسية دعم فرنسا للتنظيمات الإرهابية في سورية ما أدى إلى اتساع رقعة الإرهاب حتى وصلت الى باريس.

 تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

لودريان يقترح تجميداً للمواجهة التجارية بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي

باريس-سانا اقترح وزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان اليوم تجميد المواجهة التجارية بين الولايات المتحدة …