اللاذقية.. منافسات متنوعة في الأسبوع الرياضي لكلية التربية الرياضية

اللاذقية-سانا

بمشاركة واسعة لطلاب وطالبات كلية التربية الرياضية انطلقت اليوم في جامعة تشرين باللاذقية فعاليات الأسبوع الرياضي السنوي السادس وتضمن حفل الافتتاح عروضا في اليوغا وبعض الالعاب الرياضية كالجمباز والباركور والملاكمة وكرة السلة إضافة إلى عرض في التايكواندو قدمه الطالب عبد الله السقاطي يهدف من خلاله إلى تحقيق رقم قياسي.

كما تم تكريم أصحاب المراكز المتقدمة في البطولات المحلية في ألعاب كرة القدم والتنس والطاولة والشطرنج والريشة الطائرة والعاب القوة وبعض المدربين والحكام.

وأشار رئيس جامعة تشرين الدكتور هاني شعبان إلى الجهود الكبيرة التي بذلتها كلية التربية الرياضية وجامعة تشرين لإقامة الأسبوع الرياضي الذي أصبح كرنفالا رياضيا سنويا لافتا إلى أن هذا النشاط هو ترجمة للعمل الرياضي العلمي والطموح أن يكون هذا النشاط في كل عام افضل من العام الذي سبقه.

بدوره أوضح أمين فرع جامعة تشرين لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور لؤي  يوح أن الجامعة تولي اهتماما كبيرا لهذه الفعاليات التي من شأنها أن ترقى بالطلبة والجامعة  إلى أعلى المستويات وهي رسالة للعالم أجمع بأننا بلد يعشق الحياة والحضارة .

 وشهد المؤتمر العلمي الذي تلا حفل الافتتاح ” ضمن فعاليات المؤتمر”  عددا من المحاضرات حول فلسفة الإدارة الرياضية في سورية ومحاور علمية تهم طلبة الكلية.

ففي محاضرة له عن فلسفة الإدارة الرياضية أشار عميد كلية التربية الرياضية الدكتور وائل معوض إلى ضرورة بناء جيل رياضي قوي مؤمن بوطنه وإشاعة مفهوم الفوز الذي يشكل الدافع الحقيقي للإنجاز والعمل على ترسيخ الرياضة التي تشكل جزءا من الحياة الصحية.

وبينت الدكتورة ” خلود علي ديب”  من منظمي الأسبوع الرياضي أن الهدف من الفعاليات الرياضية والمحاضرات العلمية في هذا النشاط هو تعزيز سبل التعاون وتفعيل الرياضة الأهلية والمدرسية والجامعية ونشرها ووضع خطة عمل منهجية على أسس علمية صحيحة لتحديد ما هو مطلوب من درس التربية الرياضية بما يضمن تطوير الرياضة في سورية .

وستقام خلال الأسبوع الرياضي الذي يستمر حتى يوم الجمعة القادم مباريات بكرة القدم داخل الصالات ومسابقات في الريشة الطائرة وكرات الطائرة واليد والمضرب والطاولة بالإضافة إلى ندوة حوارية حول سبل التعاون وتفعيل العلاقات مع المؤسسات المهتمة بالشؤون الرياضية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 

انظر ايضاً

إخماد أربعة حرائق في اللاذقية أحدها أدى إلى حالتي اختناق بسيطة لامرأة وطفل

اللاذقية-سانا أخمد عناصر الإطفاء في اللاذقية أربعة حرائق أدى أحدها إلى حالة اختناق بسيطة لامرأة …