الشريط الإخباري

محافظ دير الزور: تقديم مستلزمات الحياة الأساسية للمواطنين وإلقاء المواد الغذائية عبر المظلات ساهم في إنقاذ المدينة من كارثة حقيقية

دير الزور-سانا

ناقشت لجنة الإغاثة الفرعية في محافظة ديرالزور خلال اجتماعها اليوم واقع العمل الإغاثي في المحافظة وسبل تعزيز صمود الأهالي المحاصرين في أحياء المدينة.

وأشار محافظ دير الزور محمد ابراهيم سمره إلى ان الجهود المبذولة في الجانب الإغاثي “كبيرة وتحتاج لجهود مضاعفة بسبب حصار تنظيم داعش الإرهابي للمدينة منذ أكثر من 3 سنوات” موضحا أن إلقاء المواد الغذائية عبر المظلات من الجو ساهم في إنقاذ المدينة من كارثة حقيقية وما يقوم به فرع الهلال الأحمر العربي السوري من جهود في العمل الإغاثي تستحق التحية والتقدير.

ولفت المحافظ إلى أن الحكومة وبالتعاون مع الهلال الأحمر “تقوم بتقديم كل مستلزمات الحياة الأساسية للمواطنين في دير الزور” داعيا “جميع الجهات العاملة في الملف الإغاثي لمضاعفة الجهود لخدمة أبناء دير الزور وخاصة للقاطنين في الأحياء الشرقية من المدينة”.

بدوره أكد مدير الشؤون الاجتماعية والعمل جمال أبو الخير انه تمت إعادة هيكلة الجمعيات الخيرية بدير الزور للانطلاق بخطة عمل جديدة تهدف للوصول إلى مساعدة جميع أبناء المدينة.

من جانبه أشار رئيس مجلس فرع الهلال الأحمر السوري محمد ضياء الدهموش إلى ان منظمة الهلال الأحمر السوري “تعمل على تنفيذ برامج كبيرة قادمة لدعم دير الزور على الأصعدة كافة وان العمل يجري للتنسيق مع الجمعيات الأهلية في المدينة لإنشاء مطبخ خيري يقدم الوجبات للمحتاجين خلال شهر رمضان المبارك”.

ولفت مديرا المياه والصحة ورئيس مجلس المدينة إلى انه “يتم التواصل مع عدد من الجهات والمنظمات الدولية من خلال الحكومة السورية لتزويد المحافظة بمستلزمات العمل وما تحتاجه المدينة من خدمات وأدوية ومبيدات حشرية ومواد تعقيم وإصحاح للمياه”.

وطالب ممثلو الجمعيات الأهلية في اللجنة بالحصول على مزيد من الدعم وتقديم التسهيلات للحصول على المشاريع المقدمة من المنظمات الدولية لإقامة مشاريع صغيرة ومشاريع زراعية لإنشاء حدائق منزلية وتأمين مطارح استثمارية يتم من خلالها تقديم الدعم المادي والمعنوي لأهالي دير الزور.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency