الشريط الإخباري

مناقشة واقع عمل القطاع الزراعي وسبل تطويره

دمشق – سانا

ناقشت هيئة مكتب الفلاحين القطري خطة عملها وواقع عمل القطاع الزراعي وسبل تطويره في المرحلة القادمة وذلك خلال اجتماعها اليوم في مقر القيادة القطرية لحزب البعث العربي  الاشتراكي.

وأشار عضو القيادة القطرية رئيس مكتب الفلاحين حمودة صباغ إلى أهمية الاجتماع لمعالجة الصعوبات التي تعترض عمل القطاع الزراعي ووضع المقترحات والتصورات والرؤى وخاصة  أننا في الأيام الأولى لموسم الحصاد وهذا له أهمية استراتجية.

بدوره أعلن وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عبدالله الغربي جاهزية المؤسسة السورية للتجارة لنقل أي منتج زراعي من المحافظة المنتجة إلى صالاتها مباشرة لافتا إلى استعداد الوزارة لتقديم حلول للمشاكل التي تعترض العملية الزراعية واتخاذ الاجراءات اللازمة لعودة جميع الفلاحين إلى أراضيهم.

من جهته أكد رئيس الاتحاد العام للفلاحين أحمد صالح إبراهيم  أهمية عودة الفلاحين إلى قراهم التي أعاد الجيش العربي السوري الأمن والاستقرار إليها ليتمكنوا من زراعتها وحصادها وتسليم كل مخرجات المكامن للمؤسسة  العامة للأعلاف وزيادة القيمة الفعلية من وزارة الزراعة سنوياً من أجل النشاط الاجتماعي في اتحاد الفلاحين.

ودعا إبراهيم إلى ضرورة التنسيق مع وزارتي الموارد المائية والزراعة والنظر في إمكانية منح رخص للآبار في الأراضي المستبعدة من الري وتسوية وضع الآبار المخالفة وإنشاء معامل ألبان وأجبان في المحافظات المنتجة لها.

حضر الاجتماع وزراء الشؤون الاجتماعية والعمل والنفط والثروة المعدنية والمالية والاقتصاد والتجارة الخارجية ومعاونو وزيري الزراعة والموارد المائية ورئيس اتحاد غرف الزراعة ونقيب الأطباء البيطريين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency