بحث الواقع الإغاثي بمحافظة القنيطرة

القنيطرة-سانا

ناقشت لجنة الإغاثة الفرعية بالقنيطرة واقع العمل الإغاثي والإنساني وواقع عمل مراكز الإيواء المؤقتة وتقييم خطة العمل وتجاوز الصعوبات والمعوقات وتعزيز الإيجابيات للارتقاء بالعمل وضمان وصول المساعدات لكل مستحقيها.

وأكد محافظ القنيطرة أحمد شيخ عبد القادر خلال اجتماع اللجنة اليوم ضرورة وضع قاعدة بيانات موحدة للجهات العاملة بالعمل الإغاثي تتضمن كل المعلومات المتعلقة بالأسر المهجرة والمتضررة المتواجدة على أرض المحافظة وفي الوحدات الإدارية التابعة لها في تجمعات النازحين في محافظتي دمشق وريفها ووضع الخطط اللازمة لمواجهة أي طارئ قد يحدث.

وبين المحافظ أنه يتم توزيع الإعانات على الأسر المهجرة والمتضررة كل ثلاثة أشهر نتيجة التخفيضات الحاصلة مؤءكدا الالتزام بالتوزيع بشكل عادل ومتساو مع الحفاظ على كرامة المواطن خاصة مع اقتراب شهر رمضان المبارك.

وطالب المحافظ بوضع الخطط اللازمة لدمج مراكز الإيواء على أرض المحافظة وإخلاء مركز الإقامة المؤقت في مدرسة الشهيد أحمد متعب البكر في قرية الكوم ومركز الإيواء في مشفى الشهيد ممدوح أباظة في الحي الخدمي من الأسر المهجرة وتأمين البديل في معسكر الصاعقة والثانوية الشرعية في خان أرنبة مشددا على زيادة الاهتمام بالأسر المهجرة والمتضررة انطلاقا من الأمانة في العمل وتحمل المسؤولية والمحافظة على كرامة الأسر وحسن التعامل معهم وزيادة الاهتمام بالوضع الصحي والتعليمي.

من جهته أشار رئيس فرع الهلال الأحمر في المحافظة الدكتور جمعة الحسن إلى الاستمرار بتقديم المساعدات للأسر المهجرة مبينا أنه تم توزيع الإعانات على كل الأسر المهجرة والمتضررة في قرى حضر جبا وايوبا وبلدة خان أرنبة ومدينة البعث ومنطقة الكوم من الشهر الأول من العام الحالي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

استمرار توزيع الدفعة الثانية من السماد على المزارعين في القنيطرة

القنيطرة-سانا يواصل فرع المصرف الزراعي التعاوني في محافظة القنيطرة توزيع الدفعة الثانية من السماد