القوات العراقية تستعيد السيطرة على حي النجار في الساحل الأيمن لمدينة الموصل

بغداد -سانا

استعادت القوات العراقية اليوم السيطرة على حي النجار في الساحل الأيمن لمدينة الموصل من إرهابيي تنظيم “داعش”.

ونقل موقع السومرية نيوز عن قائد عمليات قادمون يانينوى الفريق الركن عبد الامير رشيد يار الله قوله في بيان..إن “قوات مكافحة الإرهاب حررت حي النجار في الساحل الأيمن من الموصل ورفعت العلم العراقي فوق مبانيه”.

من جهة أخرى أعلن مصدر في الشرطة العراقية إصابة ثلاثة أشخاص بتفجير إرهابي بعبوة ناسفة قرب سوق شعبي في ناحية النصر والسلام التابعة لقضاء أبو غريب غربي بغداد.

يذكر أن المدن العراقية تشهد بين الحين والآخر تفجيرات إرهابية بسيارات مفخخة وعبوات وأحزمة ناسفة تستهدف المدنيين وعناصر الأجهزة الأمنية في وقت يتعرض فيه تنظيم “داعش” الإرهابي لخسائر كبيرة على يد الجيش العراقي وقوات الحشد الشعبي.

مقتل جميع الإرهابيين الذين حاولوا التسلل إلى قاعدة عسكرية في محافظة ديالى العراقية

وفي وقت سابق أعلنت القوات العراقية عن قتل جميع الإرهابيين الانتحاريين الذين حاولوا التسلل إلى قاعدة عسكرية شرق مدينة بعقوبة مركز محافظة ديالى العراقية.
وقال قائد عمليات دجلة الفريق الركن مزهر العزاوي للسومرية نيوز : إن ” أربعة انتحاريين يرتدون أحزمة اسفة حاولوا التسلل فجر اليوم إلى قاعدة كركوش العسكرية شرق بعقوبة في ديالى إلا أنه تم كشفهم إطلاق النار عليهم ما أدى إلى مقتل أحدهم على الفور فيما تمت محاصرة الثلاثة الآخرين بعد محاولتهم الفرار”.
وأضاف العزاوي..” إنه تم قتل الارهابيين الثلاثة الآخرين خلال عملية أمنية فيما استشهد اثنان من منتسبي القوات الامنية العراقية نتيجة الاشتباك مع الانتحاريين” لافتا إلى أن الوضع في القاعدة بات تحت السيطرة.
وتعد قاعدة كركوش اكبر قاعدة عسكرية فى محافظة ديالى وتضم مركز تدريب كبيرا للجيش العراقي.
إلى ذلك قتل عراقيان اثنان اليوم في هجوم مسلح شمال شرق ب‍عقوبة وفقا لمصدر محلي في محافظة ديالى.
وقال المصدر في حديث للسومرية نيوز.. إن مسلحين مجهولين فتحوا نيران أسلحتهم تجاه مدنيين اثنين قرب قرية أبو طابا شمال شرق بعقوبة ما اسفر عن مقتلهما في الحال”.
من جهة ثانية أحبطت الشرطة العراقية فى ديالى امس عملية تفجير ارهابية بواسطة سيارة مفخخة.
وقال المتحدث الاعلامي باسم مديرية الشرطة العقيد غالب العطية للسومرية نيوز: إن ” السيارة المفخخة التي تم إبطال مفعولها على طريق رئيسي في منطقة السادة شرق بعقوبة من قبل مفارز المعالجة كانت تحمل ما يزيد على 100 كلغ من المتفجرات ” مبينا أنها كانت سيارة أجرة وأن سائقها هرب الى إحدى المناطق الزراعية القريبة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

انطلاق عملية أمنية مشتركة شمال شرق ديالى العراقية

بغداد-سانا بدأت القوات العراقية اليوم عملية أمنية لملاحقة فلول تنظيم “داعش” الإرهابي شمال شرق محافظة …