الشريط الإخباري

دورة تدريبية حول أدبيات التواصل الاجتماعي الإلكتروني بطرطوس

طرطوس-سانا

تناولت محاور الدورة التدريبية التي أقامها فرع اتحاد الصحفيين بطرطوس بالتعاون مع المحافظة اليوم بعنوان ” أدبيات التواصل الاجتماعي الإلكتروني ”  عددا من المواضيع المتعلقة بالعمل الإعلامي إضافة إلى عرض التجارب الشخصية لعدد من الاعلاميين بالمحافظة.

وقدمت خلال الدورة التي أقيمت في قاعة اجتماعات مجلس محافظة طرطوس محاضرات حول الإعلام المقاوم في ظل الأزمة والإعلام الالكتروني وتقنيات الخبر وقانون الإعلام في الجمهورية العربية السورية.

وأكد عضو قيادة فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي جميل الجابري خلال محاضرته التي ألقاها  بعنوان ” الاعلام المقاوم في ظل الأزمة ” أن الإعلام سلاح فعال وأن الغرب أحدث قنوات إعلامية خاصة لقيادة الحرب على سورية لافتا إلى ضرورة مواجهة الأقلام المسمومة من خلال التركيز على الروح الوطنية وتعميقها وعلى البطولات التي يسطرها الجيش العربي السوري في مواجهة الإرهاب.

ولفتت رئيس فرع اتحاد الصحفيين بطرطوس عائدة ديوب خلال محاضرتها بعنوان ” المصداقية في وسائل  التواصل الاجتماعي ” إلى أهمية اعتماد الدقة والموضوعية في نشر الخبر حتى لا يتم استثماره من قبل الأعداء بشكل سلبي مع ضرورة إبراز الأدلة الكافية لإثبات صحته منوهة بأهمية التعامل بوعي مع الشائعات لمعرفة مدى تأثيرها واقتناع الناس بها ومعرفة مصدرها ونتائجها.

وأشار هيثم محمد عضو فرع اتحاد الصحفيين بطرطوس خلال المحاضرة التي ألقاها بعنوان ” الاعلام  الإلكتروني وتجربته الشخصية ” إلى أن الإعلام الإلكتروني فرض نفسه من خلال النجاح الذي حققه في جذب المواطنين إليه والاستعانة بأخباره لافتا إلى أنه يجب القيام بتأطيره وتطويره بالعمل مع الناشطين فيه ليتم  استثمار هذا النجاح بما يضمن خدمة الوطن في مواجهة الحرب التي يتعرض لها.

وأوضح وائل علي أمين سر فرع اتحاد الصحفيين بطرطوس في محاضرته بعنوان ” تقنيات الخير” أهمية أن تكون هناك مصادر موثوقة للخبر لأن المتابع قادر على التمييز بين الخبر الصحيح والملفق لافتا إلى أن هذه المصادر قد تكون تصريحا مباشرا من المعني أو من مؤتمر أو من المكاتب الصحفية التي تزود الصحفي بالمعلومة أو من النشرات التي تصدرها الجهة التي تسوق للمعلومة.

وبين عبد الرحيم أحمد مدير الاعلام في طرطوس خلال محاضرته بعنوان ” قانون الإعلام في الجمهورية العربية السورية ”  أهمية الخصوصية وعدم اختراقها من قبل الصحفي إضافة إلى الحرية التي يتمتع بها الصحفي حيث لا تقيد حريته إلا بموجب قانون مع أهمية الحرص على حرية التعبير التي يجب أن يتمتع بها الصحفي.

حضر فعاليات الدورة نائب محافظ طرطوس علي بلال.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

أنمار تقلا موهبة فنية تجمع بين الطب والرسم

طرطوس-سانا حافظ أنمار تقلا من مدينة طرطوس على نشاطه الفني رغم عمله كطبيب أسرة وضيق …