الشريط الأخباري
عــاجــل مصدر عسكري لـ سانا: سلاح الجو في الجيش العربي السوري يدمر مقرات وتحصينات وآليات مدرعة لإرهابيي تنظيم داعش في رسم الصوانة وجنوب شرق رسم البارود وقصر الحير الشرقي بريف حمص الشرقي وجنى العلباوي بريف حماة

مصادر في جنيف: خلافات واسعة نشبت داخل وفد “معارضة الرياض”

جنيف-سانا

كشف مصدر داخل وفد “معارضة الرياض” إلى الحوار السورى الجاري حاليا في جنيف عن خلافات حادة نشبت في صفوف الوفد “وصلت إلى حد الانفجار” استمرارا للتناحر والتزاحم فيما بينهم للحصول على مكاسب ومصالح خاصة من مشغليهم في الخارج.

ونقلت مراسلة موقع روسيا اليوم الالكترونى فى جنيف عن المصدر قوله إن “تلك الخلافات تعود لأسباب كثيرة أبرزها أن الوفد يدار من ثلاث شخصيات بينما دور البقية شكلي” لافتة إلى وجود خلافات أخرى حول إمكانية ضم وفدى منصتى القاهرة وموسكو لتشكيل وفد موحد للمعارضات حيث تلقى هذه الفكرة اعتراضا حادا من متزعمى الوفد.

وأوضح المصدر ذاته أن هذه الخلافات مستمرة “رغم محاولات لملمة الأمور شكليا” لتجاوز اليوم الأخير من الجولة السادسة من المحادثات في جنيف بحضور كامل الوفد مبينا أن استمرار هذا الخلاف قد يؤدي إلى عقد جلسة اليوم بوفد “مجتزأ”.

ولفت المصدر إلى أن الخلافات التي تستفحل في صفوف الوفد تسببت بنشوب اشتباك بالأيدي في مقر إقامتهم مبينا أن الاشتباك استدعى تدخل أمن فندق “لو رويال” في جنيف حيث يقيم أعضاء الوفد ومؤكدا أن الخلافات بين أعضاء الوفد متشعبة وعميقة وسيكون من الصعب تجاوزها.

وفي هذا السياق أعلنت ما تسمى “كتلة الفصائل العسكرية” تعليق مشاركتها في “الوفد التفاوضى الرئيسي للمعارضة” بسبب “عدم وضوح المرجعية والتخبط فى اتخاذ القرار وعدم وجود استراتيجية تفاوضية ولكون العلاقة بين الهيئة العليا للمفاوضات والوفد المعارض الرئيسى لا تصب فى مصلحتهم”.

ويشير المراقبون إلى أن هذه الخلافات تدل على مدى تبعية اعضاء الوفد لمشغليهم داخل النظام السعودى.

وكانت الجولة السادسة من الحوار السورى السورى انطلقت فى جنيف يوم الثلاثاء الماضى بمشاركة وفد الجمهورية العربية السورية برئاسة الدكتور بشار الجعفري.

يذكر أن وفد الجمهورية العربية السورية قدم خلال الايام الثمانية للجولة الخامسة من الحوار السورى السورى التى انتهت فى ال 31 من آذار الماضى أوراقا عديدة للمبعوث الخاص تتعلق بمكافحة الإرهاب وورقة مبادئ عامة للحل السياسى فى سورية لكن منصات “المعارضة” لم تقدم ردها على أي ورقة من هذه الأوراق.

وكانت مصادر مطلعة كشفت فى وقت سابق عن نشوب خلافات داخل وفد “معارضة الرياض” خلال الجولة الرابعة من محادثات جنيف حول الشق السياسى في وقت برزت فيه خلافات بين الوفد ووفود المعارضات الاخرى.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency