الشريط الإخباري

الهلال لوفد الشخصيات العربية المشاركة في المؤتمر القومي العربي: سورية جاهزة لأي طرح يصب في مصلحة القومية العربية

دمشق-سانا

أكد المهندس هلال الهلال الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي أن سورية جاهزة لأي طرح يصب في مصلحة القومية العربية والوطن العربي وأن فلسطين ستبقى بوصلة سورية الحقيقية.

جاء ذلك خلال استقباله اليوم وفدا من الشخصيات العربية المشاركة في المؤتمر القومي العربي والمنتدى الدولي من اجل العدالة لفلسطين.

وقال المهندس الهلال إن “ميثاق المجلس القومي لا يتعارض مع الأهداف الأساسية لحزب البعث العربي الاشتراكي وأهمها النقد الذاتي وما نراه على الساحة العربية هو وجود تعطش كبير للعمل القومي وهنا يأتي دورنا للعمل معا كقيادة جماعية” مؤكدا أن المجلس لديه “مشروع ميثاق كامل للعمل القومي مطروحة فيه آليات التعامل والتكامل مع التيارات القومية”.

وشدد المهندس الهلال على أن صمود سورية لم يأت من فراغ “فكل انتصار نفيس يحتاج الى ثمن نفيس وستبقى سورية قلعة العرب الأخيرة”.

من جانبه أكد الأمين العام للمؤتمر القومي العربي الدكتور زياد حافظ ضرورة تكامل المؤتمر القومي العربي مع المجلس القومي للتعامل مع الهجمة الجديدة الرامية إلى زرع الفتنة وتصفية القضية العربية.

بدوره نوه رئيس المركز العربي الدولي للتواصل والتضامن معن بشور بأهمية التوجه نحو الشباب واقترح مشاركة ممثلين قوميين في الميثاق كما دعا إلى تشكيل مؤتمر عربي دولي لرفع الحصار والعقوبات عن سورية ودعم صمودها.

من جهته أكد منسق عام هيئة التعبئة الشعبية العربية في مصر عبد العظيم المغربي أنه “في ظل انهيار النظام العربي الرسمي وعلى الرغم مما يحدث في سورية أصبحت كل التيارات والقوى القومية جزءا من مسؤولية سورية”.

كما دعا عضو الأمانة العامة للمؤتمر القومي العربي في السودان الدكتور محمد حسب رسول إلى “التوظيف الصحيح للطاقات في قضايا الأمة العربية والتي تسهم بشكل كبير في صناعة المستقبل”.

من جانبه أكد الأمين العام لاتحاد المعلمين العرب هشام مكحل أن سورية حصن منيع للأمن القومي داعيا إلى التركيز على التربية والتعليم لتنمية شاملة والانطلاق من المجال الحيوي للشباب العربي.

بدوره قال رئيس الهيئة التونسية لدعم المقاومة احمد الكحلاوي.. إن “لدينا ثقة كبيرة بحزب البعث العربي الاشتراكي ومتأكدون من نجاح قرارات مؤتمره القومي الرابع عشر”.

كما رأى عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ماهر الطاهر أن الدول العربية في مثل هذه المرحلة بحاجة إلى “فكر قومي عربي موضوعي وأدوات تنظيمية أكثر تطوراً لتكون لدينا منهجية جديدة في العمل”.

الهلال خلال لقائه وفداً من الفنانين المصريين: للفن رسالة مقدسة ودور مؤثر في توجيه الرأي العام العربي

وخلال لقائه وفد الفنانين والإعلاميين المصريين الذي يزور سورية أكد الهلال أن الشعب السوري عقد العزيمة وسار نحو النصر المؤزر مع الجيش العربي السوري والسيد الرئيس بشار الأسد.

وأعرب الهلال عن تقديره لوقوف الأشقاء المصريين إلى جانب الشعب السوري مشيرا إلى أن الفن رسالة مقدسة وله دور مؤثر في توجيه الرأي العام العربي في ظل الحرب الإعلامية الشرسة التي تتعرض لها سورية.

ونوه الهلال بدور الفنانين السوريين والشرفاء من الوطن العربي في توضيح ونقل الصورة الواقعية لما يجري في سورية بعيداً عن التضليل والأجندات الخارجية مبيناً أن السوريين يميزون بين الشعوب العربية وحكامهم من المستعربين.

من جانبها أكدت رئيسة الوفد الفنانة إلهام شاهين أن “الوحدة بين الشعبين السوري والمصري لا تزال قائمة” وشعب مصر يساند سورية التي تحارب اليوم نيابة عن العالم أجمع منوهة بجهود نقابة الفنانين في سورية ودور فنانيها كسفراء لبلدهم لنقل الصورة الحقيقية عن صمودها وقوتها.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الهلال أمام مؤتمر الاتحاد الرياضي العام: النصر واحد في ميدان المواجهة ضد الإرهاب وفي الإنتاج والرياضة والعلم-فيديو

دمشق-سانا تحت شعار “الرياضة فعل وإنجاز لتبقى راية الوطن مرفوعة” انطلقت اليوم أعمال المؤتمر العام …