الشريط الأخباري

طلاب التعليم الأساسي يواصلون امتحاناتهم بمادة اللغة الانكليزية

دمشق-سانا

واصل طلاب التعليم الأساسى امتحاناتهم للفصل الدراسى الثاني لعام 2017 في المحافظات بأجواء من الهدوء والالتزام حيث تقدموا اليوم لامتحان مادة اللغة الانكليزية.

وتباينت آراء الطلاب حول سهولة وصعوبة الأسئلة حيث رأى عدد منهم أن النجاح في المادة يتطلب إلى جانب الحفظ فهم الطالب لقواعد اللغة.

وفي تصريح لـ سانا أوضح الموجه الأول للغة الانكليزية فى وزارة التربية باسل صادق أن الأسئلة جاءت “واضحة ودقيقة وشاملة” للمقرر بأكمله وملائمة لمستويات الطلاب جميعهم وركزت على المهارات الأساسية للمادة مشيرا إلى أنه “لا بد فى كل مادة من وجود سؤال للطالب المميز”.

وقال صادق.. إنه “لم ترد إلى الوزارة أي شكوى أو استفسارات بخصوص الأسئلة حيث سارت الامتحانات بشكل جيد في جميع المحافظات”.

وفى الحسكة اطلع المحافظ جايز الموسى على سير امتحانات شهادة التعليم الأساسي في مراكز قرية الوطوطية ومركزى التطبيقية وزكي الأرسوزى بمدينة القامشلي.

ولفت المحافظ إلى تأمين متطلبات العملية الامتحانية في جميع المراكز وتوفير الأجواء المناسبة لضمان سيرها مؤكدا أن نجاح هذه العملية وضبطها هو رسالة من أبناء الحسكة على الإصرار لمتابعة التعليم والتحصيل العلمي فى ظل ما تقدمه الحكومة من الدعم اللازم لإنجاح الامتحانات.

وبينت مديرة تربية الحسكة الهام صورخان أن أعداد المتقدمين لامتحان شهادة التعليم الأساسي بالمحافظة بلغت 22640 طالبا وطالبة منهم12121 طالبا وطالبة فى مدينة القامشلي فيما بلغ عدد المراكز الامتحانية على مستوى المحافظة 97 مركزا منها 45 مركزا بمدينة وريف القامشلي مشيرة إلى أن العملية الامتحانية تسير بشكل جيد فى ظل اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لضبطها وتامين مستلزمات إنجاحها.

شارك فى الجولة قائد شرطة المحافظة اللواء فايز غازي.

وفى حماة اطلع المحافظ الدكتور محمد الحزوري على سير العملية الامتحانية فى مراكز عبد الناصر أبى زمر وسامي عرفة ومخلص الدلال وابن خلدون وأم الشهيد وعبد الحميد بدر وعلى الشيرازى الصباغ ومحمود النيصافي ومحمد مختار العاشق بمدينة حماة.

وأكد المحافظ فى تصريح صحفى على متابعة سير العملية الامتحانية وضبط أي تجاوزات لضمان نجاحها حفاظا على مكانة الشهادة التعليمية السورية إضافة إلى انجاز الترتيبات اللازمة لامتحانات الشهادة الثانوية بفروعها المختلفة.

وفي درعا اطلع المحافظ محمد خالد الهنوسعلى سير امتحانات شهادة التعليم الأساسي في 3 مراكز امتحانية بمدينة ازرع.

وأشار المحافظ إلى أن هدف الجولة التأكد من ضبط العملية الامتحانية ومنع أي شكل من أشكال التجاوزات مبينا أن المحافظة اتخذت الإجراءات اللازمة لضمان سير امتحانات التعليم الأساسي بالشكل الأفضل وخاصة “أن أكثر من 50 بالمئة من المتقدمين للامتحانات هم من المناطق الساخنة”.

كما لفت إلى تأمين مراكز إقامة مؤقتة للطلبة القادمين من “المناطق الساخنة” بهدف تخفيف الأعباء عنهم وكذلك إقامة دورات تقوية مجانية موضحا أن العملية الامتحانية لهذا العام شهدت تضافر جهود كل الجهات لتأمينها وضمان حسن سيرها بالشكل المطلوب.

وبين مدير تربية درعا محمد العودة الله أن العملية الامتحانية تسير بشكل جيد مشيرا إلى تنظيم 40 ضبط غش خلال الامتحانات الثلاثة الماضية.

شارك في الجولة قائد شرطة المحافظة ومنهل محاميد عضو قيادة فرع درعا لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب التربية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency