الشريط الإخباري

الأسرى السوريون والفلسطينيون في سجون الاحتلال يواصلون معركة الأمعاء الخاوية لليوم الثاني والثلاثين على التوالي

القدس المحتلة-سانا

يواصل الأسرى السوريون والفلسطينيون في سجون الاحتلال الإسرائيلي إضرابهم المفتوح عن الطعام “معركة الحرية والكرامة” لليوم الثاني والثلاثين على التوالي وسط ظروف صحية صعبة وفي ظل تعنت إدارة السجون ورفضها تنفيذ عدد من مطالبهم المشروعة.

ونقلت وكالة وفا عن رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع قوله إن “مصلحة سجون الاحتلال نقلت مساء أمس كافة الأسرى المضربين عن الطعام إلى سجون بئر السبع وشطة والرملة لقربها من المستشفيات” لافتا إلى أن هذه الخطوة تشير إلى خطورة الوضع الصحي للأسرى وتحسبا لحصول تطورات مفاجئة على حالتهم.

وحمل قراقع سلطات الاحتلال وإدارة مصلحة سجون الاحتلال المسؤولية كاملة عن حياة الأسرى الذين أصيب بعضهم بنزيف داخلي وحالات اغماء وجرى نقلهم إلى ما يسمى “المستشفيات الميدانية” ودعا المجتمع الدولي إلى التحرك الفوري للضغط على سلطات الاحتلال لإنهاء معاناة الأسرى والاستجابة لمطالبهم الإنسانية المشروعة.

وأوضح قراقع أن 60 أسيرا جديدا انضموا إلى الإضراب في سجن جلبوع من يوم أمس وان عددا كبيرا من الأسرى المضربين عن الطعام امتنعوا عن شرب الماء.

ويخوض مئات الأسرى السوريين والفلسطينيين معركة الأمعاء الخاوية منذ السابع عشر من الشهر الماضي لتحقيق عدد من المطالب الأساسية التي تحرمهم منها إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الأسرى السوريون والفلسطينيون في سجون الاحتلال يواصلون معركة الحرية والكرامة

القدس المحتلة-سانا يواصل الأسرى السوريون والفلسطينيون في سجون الاحتلال الإسرائيلي إضرابهم المفتوح عن الطعام ضمن …