الشريط الإخباري

إرهابيو “داعش” يرتكبون مجزرة راح ضحيتها 52 شهيدا من أهالي قرية عقارب الصافية.. ووحدات الجيش العربي السوري تحبط محاولتهم اقتحام وسط القرية

محافظات-سانا

ارتكب تنظيم “داعش” الإرهابي مجزرة بحق الأهالي راح ضحيتها العديد من الشهداء والجرحى في قرية عقارب الصافية شرق مدينة سلمية بنحو 17 كم.

وذكر مراسل سانا إن مجموعات إرهابية من تنظيم “داعش” هاجمت بأعداد كبيرة الأهالي في قرية عقارب الصافية فجر اليوم واقتحمت عددا من المنازل المنتشرة على الأطراف الجنوبية للقرية قبل أن تتدخل وحدات الجيش والقوات المسلحة ومجموعات الدفاع الشعبية وتمنعهم من الدخول إلى وسط القرية.

وذكر المراسل في وقت سابق اليوم أن وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية خاضت فجر اليوم اشتباكات عنيفة مع مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم “داعش” تسللت من الجهة الجنوبية لقرية عقارب الصافية.

وأشار المراسل إلى أن الاشتباكات انتهت بإيقاع العديد من القتلى والمصابين بين صفوف المجموعات الإرهابية وإجبار باقي أفرادها على الفرار باتجاه عمق البادية.

وأفاد المراسل نقلا عن مصادر أهلية في القرية بأن المجموعات الإرهابية قامت بقتل العديد من الأهالي بينهم أطفال ونساء والتنكيل بجثثهم وسرقة ونهب محتويات منازلهم.

وأكد مدير مشفى سلمية الوطني الدكتور نوفل سفر “وصول المزيد من جثامين الشهداء بعد ظهر اليوم إلى المشفى” مبينا أن “عدد الجثامين بلغ 52 بينهم 15 طفلا من 3 سنوات إلى 13 سنة”.

وذكر مدير المشفى أن عدد الجرحى الذين استقبلهم المشفى من قرية عقارب الصافية زاد على 100 جريح أغلبهم من الأطفال والنساء.

وكان مصدر طبي في مديرية صحة حماة ذكر في وقت سابق إنه “وصلت إلى مشفى سلمية الوطني جثامين 20 شهيدا بين نساء وأطفال تم نقلهم من قرية عقارب الصافية” مبينا أن “أغلبية الجثث مقطعة الرؤوس والأطراف حيث قام إرهابيو تنظيم “داعش” بالتنكيل بجثثهم”.

ولفت المصدر إلى أنه تم إسعاف 40 جريحا إلى مشفى سلمية الوطني و5 جرحى إلى مشافي مدينة حماة من القرية حيث يتم تقديم الخدمات العلاجية والصحية اللازمة لهم.

وتقع قرية عقارب الصافية على أطراف بادية مدينة سلمية حيث تنتشر في القرى المجاورة لها مجموعات إرهابية من تنظيم “داعش” تهاجم الأهالي وتسطو على منازلهم وترتكب المجازر بحقهم.

وحدات من الجيش تقضي على 17 إرهابياً من تنظيم “داعش” في دير الزور

إلى ذلك سقط ما لا يقل عن 17 قتيلا بين صفوف إرهابيي تنظيم “داعش” خلال عمليات الجيش العربي السوري المتواصلة لاجتثاث الإرهاب التكفيري من دير الزور.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدات من الجيش وجهت صباح اليوم ضربات مكثفة على مواقع انتشار إرهابيي تنظيم “داعش” وخطوط إمدادهم في محيط منطقة المقابر على الأطراف الجنوبية من مدينة دير الزور.

وأشار المصدر إلى أن الضربات أسفرت عن “القضاء على 9 إرهابيين من “داعش” من بينهم القياديان في التنظيم حمزة الاسماعيل وزكريا العرب إضافة إلى تدمير عربة ودشمة رشاش”.

ولفت المصدر العسكري إلى أن وحدات من الجيش “دمرت عدداً من المقرات التي كان يتحصن فيها ارهابيون من تنظيم /داعش/ في منطقتي الثردة والربيعيات” جنوب مدينة دير الزور.

إلى ذلك أكد مراسل سانا مقتل الإرهابي “عبد الحي محمد الخالد” وهو أبرز عناصر تنظيم “داعش” الأمنيين من منطقة الشحيل مع 7 من مرافقيه في قرية بقرص بالريف الشرقي.

وأفادت مصادر أهلية بأن تنظيم “داعش” الإرهابي ارتكب جريمة جديدة بحق الأهالي في البوكمال حيث قام بإعدام 4 اشقاء من عائلة الراوي إضافة إلى قتل امرأة في قرية غريبة شرق دير الزور.

وسقط أمس نحو 58 إرهابيا من تنظيم “داعش” بين قتيل ومصاب في عمليات للجيش العربي السوري مدعوماً بالطيران الحربي ضد تجمعاتهم ومحاور تحركهم في مدينة دير الزور ومحيطها.

الجيش العربي السوري يقضي على إرهابيين من تنظيم “داعش” في منطقة أم الرمان وسد القريتين بريف حمص الجنوبي الشرقي

 وفي ريف حمص الجنوبي الشرقي نفذت وحدات من الجيش العربي السوري ضربات مكثفة على تجمعات ومحاور تحرك لتنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدات من الجيش وجهت رمايات مركزة على اوكار ومواقع انتشار إرهابيي تنظيم “داعش” في منطقة أم الرمان وسد القريتين بريف حمص الجنوبي الشرقي.

وأشار المصدر إلى أن الرمايات أسفرت عن “تكبيد التنظيم التكفيري خسائر بالأفراد والعتاد الحربي”، مبيناً أن وحدة من الجيش “قضت في عملية نوعية على عدد من إرهابيي تنظيم /داعش/ ودمرت لهم سيارة كانت تتحرك باتجاه قرية العليانية”.

وسيطرت وحدات من الجيش أمس الأول على تلال الطفحة الشرقية والشمالية الغربية شمال غرب المحطة الرابعة لنقل النفط بنحو 20 كم بريف حمص الشرقي.

مراسل سانا: حركة السير على طريق خناصر حلب طبيعية ولا صحة للشائعات عن انقطاعه

كما أكد مراسل سانا في حلب أن طريق خناصر- حلب يشهد حركة طبيعية للمسافرين وسيارات النقل العامة والخاصة.

وأوضح المراسل أن طريق خناصر- اثريا آمن تماما ومفتوح من وإلى حلب ولا صحة للشائعات والادعاءات التي تروجها بعض القنوات الشريكة في جريمة سفك الدم السوري عن قيام إرهابيي تنظيم “داعش” بقطع الطريق.

ولفت المراسل إلى أن مجموعات إرهابية من “داعش” حاولت صباح اليوم الاعتداء على الطريق قرب المجبل في منطقة أثريا حيث تصدت لها وحدات الجيش العربي السوري وكبدتها خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد وأجبرت من تبقى منهم على الفرار.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تدمير 5 طائرات مسيرة للتنظيمات الإرهابية في ريف حلب

دمشق-سانا دمرت وحدات من قواتنا المسلحة 5 طائرات مسيرة للتنظيمات الإرهابية في ريف حلب.