الشريط الأخباري

المشاركون في ورشة عمل حول تطبيقات الأعمال الإلكترونية: الاستفادة من تجارب الأعمال الإلكترونية في المؤسسات الحكومية

دمشق-سانا

ركز المشاركون في ورشة العمل الأولى التي نظمتها الأكاديمية العربية للأعمال الإلكترونية لطلاب الماجستير فيها حول “تطبيقات الأعمال الإلكترونية في سورية” على أهمية ربط التكنولوجيا بالإدارة.

وأشاروا إلى ضرورة الاستفادة من تجربة المصارف وشركات التأمين والاتصالات في نطاق تطبيقات الأعمال الإلكترونية في إدارة الموارد البشرية وشبكات الأعمال وتطبيقاتها وتحليل المعطيات وأمن الخدمات الإلكترونية وواقع تطبيق الإدارة الاستراتيجية.

وفي كلمة لها خلال افتتاح أعمال الورشة في مقر الشركة السورية للاتصالات أكدت رئيسة الأكاديمية الدكتورة منى حسون أن الورشة تهدف إلى تقديم دراسات حالة متعلقة بالمواد التدريسية التحضيرية في الفصل الأول من ماجستير التأهيل والتخصص في “إدارة الأعمال الإلكترونية” في كلية الدراسات العليا في الأكاديمية متمثلة بـ “تمويل الشركات والإدارة الاستراتيجية ومبادئء الإدارة الحديثة وأنظمة قواعد المعطيات والتشبيك ونقل بيانات الأعمال وأمن المعطيات”.

ولفتت الدكتورة حسون إلى أن الماجستير الذي أطلقته الأكاديمية في نيسان 2017 يأتي بغية بناء القدرات الإدارية والتكنولوجية لدى القائمين على تطوير الأعمال الإلكترونية عن طريق “تأهيل مديرين ورجال أعمال قادرين على الإدارة الفعالة والتأقلم مع قضايا الأعمال الإلكترونية والابتكار في بيئة متغيرة”.

وأوضحت رئيسة الأكاديمية حرص الأكاديمية من خلال ورشة العمل على “مواءمة وربط المخرجات والخبرات التعليمية مع متطلبات سوق العمل وخلق فرص عمل جديدة” مشيرة إلى أن الجانب العملي يتضمن دعوة الشركات والمؤسسات من القطاعين العام والخاص إلى تقديم تجاربها في تطبيق وتطوير مفاهيم الأعمال الالكترونية.

وناقش المشاركون في الورشة عددا من تجارب المؤسسات منها تجربة المصرف العقاري في أمن الخدمات الالكترونية وتجربة التجاري السوري في شبكات الأعمال وتطبيقاتها وتجربة إم تي إن سورية في مجال تطبيقات الأعمال الالكترونية في إدارة الموارد البشرية وتجربة سيريتل موبايل تيليكوم في تحليل المعطيات في شركة سيريتل وتجربة اتحاد الشركات السورية للتأمين في واقع تطبيق الإدارة الاستراتيجية في قطاع التأمين و ربط التكنولوجيا بالإدارة.

من جهته تحدث الدكتور المحاضر في الورشة غسان سابا رئيس قسم نظم الاتصالات والشبكات في كلية الدراسات العليا عن المحاور العملية والتطبيقية في مجال الأعمال الإلكترونية التي ستبحثها الورشة موضحا أن الورشة تقدم للمشاركين فيها عددا من الخبرات في الأعمال المصرفية مثل “بنك الانترنت وشبكات الأعمال المحلية الداخلية والخارجية وتطبيقات كاميرات المراقبة التلفزيونية وإي بيزنس وإي بيمنت وغيرها”.

يذكر أن الأكاديمية العربية للأعمال الإلكترونية هي منظمة عربية تتبع لـ مجلس الوحدة الاقتصادية العربية ولها شخصية قانونية مستقلة تتمتع بالاستقلال المالي والإداري وبمزايا وحصانات دبلوماسية وكانت وقعت اتفاق تعاون إطاري مع وزارة التعليم العالي حيث تعد الدرجات العلمية التي تمنحها الأكاديمية معادلة للدرجات العلمية التي تمنحها الجامعات السورية.

حضر الورشة مدير عام الشركة السورية للاتصالات بكر بكر.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency