محافظ الحسكة يبحث مع وفد منظمة الفاو سبل زيادة الدعم المقدم للقطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني

الحسكة-سانا

بحث محافظ الحسكة جايز الموسى مع وفد من منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة فاو اليوم سبل تعزيز التعاون المشترك وزيادة الدعم والمساعدات المقدمة للمحافظة للنهوض بالواقع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني.

وقدم المحافظ خلال الاجتماع الذي عقد في مبنى المحافظة عرضا عن الواقع الزراعي بالحسكة داعيا الى زيادة المنح الزراعية المقدمة للفلاحين وخاصة اصحاب الحيازات الصغيرة والمتوسطة ومساعدتهم على زراعة أراضيهم وتأمين موارد مادية ثابتة.

بدورها بينت مسؤولة البرامج في منظمة الفاو الدكتورة هيا أبوعساف أن الهدف من زيارة الحسكة الاطلاع على واقع المزروعات ميدانيا وتنفيذ جولات على المواقع الزراعية بالمحافظة ولقاء الفلاحين والمزارعين بغية تقييم الواقع الزراعي ومعرفة مجالات الدعم الواجب تقديمها لهم خلال المواسم الزراعية القادمة.

من جهة ثانية بحث الوفد خلال اجتماع موسع عقد في مديرية الزراعة بحضور ممثلين عن دوائر الموارد المائية والاعلاف وتنمية المنطقة الشرقية والثروة الحيوانية الواقع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني وسبل تذليل الصعوبات التي تعترض سير العملية الزراعية وتربية الثروة الحيوانية وآلية التخطيط لتقديم المنح الزراعية في الموسم القادم مثل بذار القمح والشعير واللقاحات البيطرية وغيرها.

وقدم مدير زراعة الحسكة عامر سلو عرضا عن واقع المحاصيل الزراعية في المحافظة مبينا أن إجمالي مساحات القمح المزروعة والقابلة للحصاد 396500 هكتار وأن تقديرات الإنتاج تبلغ نحو 602300 طن وأن مساحات الشعير المزروعة 348050 هكتارا وتقديرات الإنتاج 401207 أطنان.

وكان وفد منظمة الفاو قام في وقت سابق اليوم بجولة ميدانية على بعض مناطق الاستقرار الزراعي في مدينة المالكية وأجرى لقاءات مع عدد من المزراعين والمنتجين في المنطقة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الوزير قطنا يلتقي نظيره التونسي ومدير الفاو على هامش مؤتمر الأغذية والزراعة الإقليمي في عمان

عمان-سانا التقى وزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس محمد حسان قطنا نظيره التونسي عبد المنعم بلعاتي …