2500 عمل فني متنوع ضمن أكثر من عشرة معارض لشبيبة حمص خلال شهر

حمص-سانا

بمشاركة عدد كبير من الشباب الموهوب في المجالات الفنية المختلفة أقام فرع حمص لاتحاد شبيبة الثورة خلال الأسابيع الأربعة الفائتة عددا من المعارض الفنية في مدارس مدينة حمص تضمنت ما يربو عن 2500 عملا تشكيليا أشرف عليها مجموعة من فناني المحافظة و تنوعت بين المطرزات والمجسمات واللوحات التشكيلية المائية والزيتية حيث غلب الطابع الوطني على جل الأعمال المعروضة.

وذكر أمين فرع اتحاد شبيبة الثورة بحمص شحادة مطر أن هذه المعارض تأتي ضمن خطة الفرع لإبراز مواهب الشباب الفنية وتسليط الضوء عليها وأن هذه المعروضات ستشكل نواة معرض تشكيلي أوسع يقام قريبا على مستوى المحافظة.

من جانبه لفت رئيس مكتب الفنون في الفرع الياس شبشول  الى أن هذه المعارض التشكيلية ثمرة عدد من الدورات والورشات الفنية التشكيلية التي شارك فيها الشباب وساهمت بشكل كبير بصقل مواهبهم في فنون التشكيل والتجسيم وإعادة تدوير توالف البيئة.

وأوضح المشاركون زين علي ومحمد شحود وساندي مبارك وغالية خضور ومحمد شحادة أن هذه المعارض هي فرصة لهم لإبراز مواهبهم و التعبير عن القضايا التي تشغلهم وخاصة قضايا الوطن والتضحية وقيم الشهادة منوهين بجهود إدارات المدارس وفرع شبيبة حمص في توفير مستلزمات الأعمال الفنية التي أنجزت الى جانب توفيرها حصص التدريب التي ساعدتهم في اكتساب الكثير من الخبرات الفنية.

يذكر أن عددا من مدارس حمص استضافت هذه المعارض منها مدارس الأندلس وسكينة وأحمد اسكندر والباسل للمتفوقين ومدرسة محارب الأحمد وفداء الخطيب وثانوية حميدة الطاهر وغرناطة والجلاء ومصعب بن عمير.

هنادى ديوب

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

انطلاق الورشة الإعلامية المكثفة في فرع شبيبة حمص

حمص – سانا انطلقت اليوم الورشة الاعلامية المكثفة التي يقيمها فرع حمص لاتحاد شبيبة الثورة ...