“مزرعة الملك”…عرض مسرحي مميز للأطفال بدار الأسد للثقافة في اللاذقية

اللاذقية-سانا

معلومات توعوية وصحية إضافة لبعض القيم الأخلاقية قدمت ضمن مسرحية “مزرعة الملك” التي عرضتها مكتبة الأطفال العمومية بالتعاون مع فرقة “دار القمر” لمسرح الأطفال على مسرح دار الاسد للثقافة باللاذقية نهاية الأسبوع الماضي.

تعرف الأطفال في المسرحية على مجموعة من المعلومات العامة والصحية بطريقة قصصية جميلة من خلال الدروس التي علمها الملك لابنته المدللة وردد الأطفال أغنيات كتبت خصيصا لهذا العمل الذي لم يخل من أنشطة تفاعلية تجسدت بإتاحة المجال لكل طفل لكتابة ملخص عن المسرحية حصلوا بموجبه على هدايا رمزية.

وأقيم على هامش العرض معرض لمؤسسة دار القمر للطباعة والنشر للتعريف بمنشوراتها وإصداراتها وضم منتجات خاصة بمناهج رياض الأطفال ووسائل تنمية الإبداع وقسم الحساب الذهني للأعمار المتقدمة وبرامج تعليمية وتربوية مختلفة.

المديرة التنفيذية لمكتبة الأطفال العمومية عدوية ديوب أكدت لنشرة سانا سياحة ومجتمع أن مؤسسة “دار القمر” غطت أنشطة العطلة الصيفية في المكتبة من خلال توزيع قصص ودفاتر تلوين للأطفال المشاركين ضمن برامج نشاطات الجمعية الى جانب تقديم ما يزيد على 250 كتابا والعاب تركيبية من قبلهم لدعم المكتبة.

من جهته أشار الدكتور سلام محمد مدير فرع اللاذقية لمؤسسة دار القمر للطباعة والنشر أن الدار افتتحت فرعها الجديد بمحافظة اللاذقية مع بداية العام الحالي وتوجهت للتعاون مع مكتبة الأطفال العمومية للوصول لأوسع شريحة ممكنة من الأطفال والاستفادة من تاريخ المكتبة الطويل في تقديم كل ما يدعم الطفل معرفيا وفكريا.

وأضاف محمد أن هذا النشاط هو هدية للأطفال بمناسبة نهاية العام الدراسي وفرصة للتعريف بأنفسنا وفرقتنا المسرحية التي قام أعضاؤها بكتابة النص والأغنيات وستكون لنا عروض قادمة في ريف اللاذقية.

ويسعى القائمون على الدار والمكتبة لإنجاز المزيد من الأنشطة التشاركية التي تعود بالنفع على الأطفال وتخلق مساحة صديقة للطفل ليتعاطى مع الكتاب الورقي ما يؤثر إيجابا على سلوكياته وتوسع إدراكه الذهني علما أن الدار ستطرح مجموعة من إصداراتها وبرامجها الذهنية ضمن منفذ بيع المكتبة للتعريف بمنتجاتها وإتاحة الفرصة للحصول عليها عبر هذا المصدر.

ياسمين كروم

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency