الشريط الأخباري
عــاجــل المعلم: سياسة الدولة السورية قامت منذ بداية الحرب على ركيزتين أساسيتين هما محاربة الإرهاب والعمل الجاد والمتواصل بهدف إنجاز حل سياسي يوقف النزيف ويعيد الاستقرار

“حماة نغم سوري”…فعالية لإحياء التراث الحموي والتعريف بصناعاته التقليدية

حماة-سانا

إحياء للتراث الحموي وتعريفا بأهم صناعاته التقليدية أقامت مديرية الثقافة في حماة مؤخرا فعالية بعنوان “حماة نغم سوري” في دار الأسد للثقافة تضمنت افتتاح معرض لمختلف المهن التراثية التقليدية وعرض لوحات تجسد روعة الخط العربي وصور ضوئية عن حماة إضافة الى حفلة تراثية فنية لفرقة كورال الاتحاد الوطني لطلبة سورية فرع حماة وفقرات مسرحية تتضمن عددا من اللوحات المشهدية الحوارية بعنوان “حماة بين الماضي والحاضر” قدمتها مجموعة من المتطوعين الشباب.

وأشار مدير ثقافة حماة سامي طه الى أن الهدف من إقامة المعرض المحافظة على التراث السوري ليبقى جسرا للتواصل بين الماضي والحاضر ينقل للأبناء ما أنتجه الأجداد.

بينما أكد المهندس مرهف أرحيم مدير سياحة حماة أهمية إحياء التراث كونه يشكل الهوية الثقافية التي تميز الشعوب.

المعرض الذي يستمر عدة أيام تشارك فيه فعاليات متنوعة حيث يقوم الحرفي محسن الدبيك بعرض منتجاته اليدوية من مناشف و برانص مصنوعة على النول اليدوي مشيرا الى أن المعرض أتاح له فرصة التعريف بمنتجاته التراثية التي تعتبر من أساسيات البيت الحموي.

وفي ركن آخر يعرض الحرفي منقذ غريواتي عددا من أعماله المتمثلة بالنقش والحفر اليدوي على الأدوات النحاسية حيث أكد أهمية التعريف بالتراث من خلال إقامة الفعاليات والمهرجانات المتنوعة والمعارض.

بدوره قدم الحرفي حيدر بزنكو مجموعة من الفخاريات المصنوعة يدويا وأشار الى أن “هذه الصناعة قيمة تراثية حاضرة في ذاكرة السوريين”.

سهاد حسن

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency