الشريط الإخباري

ورشة عمل تدريبية أكاديمية لنادي السيارات السوري في بيروت حول تحضير مشاريع تعزيز السلامة المرورية

بيروت-سانا

يواصل نادي السيارات السوري نشاطه بإقامة سلسلة دورات تدريبية متخصصة لتأهيل الكوادر العربية ضمن خطة مدروسة وضعتها إدارة النادي بالتعاون مع الاتحاد الدولي للسيارات للوصول إلى أعلى درجات التأهيل والتدريب في جميع المجالات المتعلقة برياضة السيارات.

ومن هذا المنطلق أقام النادي بالتعاون مع جامعة القديس يوسف بلبنان ومنظمة الاسكوا ونادي السيارات والسياحة اللبناني وباشراف الاتحاد الدولي للسيارات “فيا” وعلى مدار ستة أيام ورشة عمل تدريبية أكاديمية نموذجية في بيروت حول كيفية تحضير مشاريع عملية لتعزيز السلامة المرورية حاضر فيها عدد من الأساتذة المختصين بهذا الجانب والذين قدموا محاضرات أكاديمية رفيعة المستوى أغنيت بتجارب عملية ومشاريع نموذجية بهذا الخصوص.

وتضمنت المحاضرات شرحا مفصلا عن كيفية التحضير لمشاريع تعزيز السلامة المرورية ودور المنظمات غير الحكومية في إدارة السلامة المروية وكيفية خلق منظومة شاملة ومتكاملة لسلوك مستخدمي الطرق والعناصر الأساسية للمنظومة الآمنة والعوامل النفسية المؤثرة على مستخدمي الطريق والسياسات والتدابير الخاصة بالمركبات وبتحديد السرعة على الطرقات.

وأكدت المحاضرات أن جميع الهيئات والمؤسسات المحلية والحكومية والدولية تتفق على ضرورة تخفيف حوادث المرور وبالتالي خفض عدد الوفيات والإصابات الناجمة عن هذه الحوادث ووضع أسس علمية لإدارة السلامة المرورية وتحسين واقع الطرقات وتحسين عناصر السلامة ضمن المركبات وزيادة الوعي لدى السائقين ومستخدمي الطرقات إضافة إلى ضرورة الاهتمام بالإجراءات ما بعد الحوادث من خلال عمليات التدريب المستمرة للكوادر على الإسعافات الأولية.

ولم يقتصر نشاط نادي السيارات على الجانب النظري بل أولى الجانب العملية اهتماما كبيرا في هذه الورشة حيث تم توزيع المشاركين على عدة مجموعات لإنشاء مشاريع حول السلامة المرورية وعرضت هذه المشاريع على لجنة تم تقييمها وإبداء الملاحظات عليها واعتماد جميع المشاريع المقدمة.

نائب رئيس نادي السيارات السوري هاني شعبان أكد أهمية هذه الورشة كونها تعد أول دورة أكاديمية يقيمها النادي بعد سلسلة دورات تدريبية بغية الوصول إلى أعلى درجات التأهيل والتدريب في المجالات المتعلقة برياضة السيارات.

وأوضح شعبان أن نادي السيارات يركز على تأهيل وتدريب الكوادر واطلاعها على كل ما يتعلق بعلوم رياضة السيارات بما يخولها الاستفادة من هذه الخبرات محليا وعربيا وإقليميا معتبرا أن إقامة هذه الورشة تعكس اهتمام إدارة النادي بتطوير رياضة السيارات في المنطقة من مختلف النواحي بحيث لا تقتصر على الجانب الرياضي إنما تمتد لتشمل النواحي التنظيمية والإدارية وكيفية تحضير مشاريع عملية لتعزيز السلامة المرورية.

وفي نهاية الورشة تم توزيع شهادات التخرج على المشاركين وتبادل الدروع التذكارية بين نادي السيارات السوري ونظيره اللبناني وجامعة القديس يوسف.

وفي كلمات ألقيت في ختام الورشة نوه المهندس وليد شعبان رئيس نادي السيارات السوري والبروفيسور ميشيل شاوير نائب رئيس جامعة القديس يوسف وعماد لحود عضو نادي السيارات والسياحة اللبناني بأهمية هذه الدورة وبمستوى الوعي لدى المشاركين فيها موءكدين اعجابهم الكبير بالمشاريع التي قدمت والتي تميزت بالمهنية العالية.

وأشاروا إلى أن تحقيق السلامة المرورية يقع على عاتق الجميع ومعتبرين أن إجراءات السلامة المرورية يجب أن تتحول إلى منهاج عمل متكامل بغية تجنب الآثار السلبية الناتجة عن الحوادث وما تخلفها من خسائر بشرية ومادية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

اختتام الدورة التدريبية لتأهيل كوادر جديدة لنادي السيارات السوري

دمشق-سانا اختتمت الدورة التدريبية التي أقامها نادي السيارات السوري لتأهيل كوادر جديدة قادرة على