الشريط الإخباري

تكريم ممرضات متميزات في مشفى الباسل لأمراض وجراحة القلب بدمشق… يازجي: اهتمام متزايد بمهنة التمريض لمواكبة النمو المتسارع للتخصصات الطبية

دمشق-سانا

بمناسبة يوم التمريض العالمي كرمت الهيئة العامة لمشفى الباسل لأمراض وجراحة القلب بدمشق اليوم عددا من الممرضات المتميزات تقديرا لجهودهن والتزامهن بالعمل ودورهن في استمرار خدمات المشفى رغم كل التحديات.

وفي كلمة له خلال حفل التكريم بين وزير الصحة الدكتور نزار يازجي أن الخدمات الطبية لا يمكن ان تكتمل دون التمريض فالممرض عنصر أساسي في الفريق الصحي ولا يمكن اغفال قيمته ودوره الفعال في انجاح مهمة الطبيب كما أنه الركيزة الرئيسة في متابعة العناية بالمريض.

ونوه الوزير يازجي بجهود الكادر التمريضي في المؤسسات الصحية ودورهم إلى جانب باقي الفريق الطبي وشجاعتهم في انقاذ حياة الكثيرين ومنح الصحة للمرضى ولا سيما في ظل الأوقات العصيبة التي فرضتها الحرب الظالمة على سورية.

ولفت وزير الصحة إلى “الاهتمام المتزايد” التي توليه الوزارة لمهنة التمريض حيث وضعتها على سلم الأولويات لتطويرها ورفع مستواها على الصعيد المهني والتعليمي لتكون قادرة على مواجهة الاحتياجات الكبيرة الملقاة على عاتقها وربطها بالنمو السريع في التخصصات الطبية بالتوازي مع جهود تحديث المناهج الخاصة بهذه المهنة وتعزيز برامج التدريب.

وبخصوص مشفى الباسل لأمراض وجراحة القلب كشف وزير الصحة عن منحها الأولوية والدعم الكامل لاستكمال مشروع التوسعة الخاص بها لتعزيز الخدمات الطبية المقدمة فيها وتحسين مستواها مثمنا حصولها مؤخرا على شهادة الأيزو لمطابقة المواصفات العالمية 9001 .

بدوره عبر مدير المشفى الدكتور ذياب الفاعوري عن شكره وتقديره لجهود الكادر التمريضي الذي يشكل نسبة الثلث من الطاقم الطبي والإداري للمشفى مبينا أن نجاح الهيئة في الحصول على شهادة الايزو يعود لتكامل جهود العاملين فيها ولا سيما العناصر التمريضية.

وفي كلمة المكرمين أكدت رئيسة التمريض في المشفى ابتسام عيسى أن الكادر التمريضي أثبت جدارته خلال سنوات الحرب على سورية عبر مواصلة توفير الخدمات على مدار الساعة رغم كل التحديات والصعوبات معربة عن فخرها بالانجازات التي حققتها الممرضات ودورهن في تحسين مستوى الرعاية الصحية.

ويعمل في مشفى الباسل نحو 300 ممرضة وممرض يحتفلون مع زملائهم حول العالم في الثاني عشر من أيار من كل عام باليوم العالمي للتمريض الهادف إلى تسليط الضوء على هذه المهنة وضرورة دعمها من خلال توفير تعليم جيد للممرضات ومهارات تساعدهن على ممارسة عملهن بشكل أفضل والمساهمة في تحسين مستوى الرعاية الصحية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

يازجي يبحث مع مسؤولين في الصحة العالمية التعاون لبناء مشفى متخصص بعلاج الأورام

جنيف-سانا بحث وزير الصحة الدكتور نزار يازجي مع مدير منظمة الصحة العالمية لأقليم شرق المتوسط …