الشريط الإخباري

الدفاع الروسية ترد على قيادة القوات الأمريكية في أوروبا حول دعوة الصحفيين

موسكو-سانا

علقت وزارة الدفاع الروسية على تصريحات قائد القوات الأمريكية في أوروبا الجنرال بن هودجز التي قال فيها إن “روسيا لو كانت مهتمة بصدق في الحد من التوتر المقلق لدعت صحفيي الغرب إلى مناوراتها”.

ونقل موقع روسيا اليوم عن الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف قوله ردا على هودجز: “من الصعب فهم الرابط بين قلق وتوتر الجنرال هودجز ومشاركة الصحفيين في المناورات العسكرية الروسية.. يصعب العثور على صحفي أو وسيلة إعلام مهتمة على مدى السنوات الخمس الماضية ولم تقدم لهم وزارة الدفاع دعوة لحضور المناورات”.

وأضاف كوناشينكوف: “علاوة على ذلك منذ بداية عملية مكافحة الإرهاب الروسية في سورية فقط نظمت وزارة الدفاع للصحفيين الأجانب أكثر من 10 جولات ومكنتهم من التواصل بحرية مع السكان المحليين والجنود حتى أن مستوى شفافية عمليات القوات الجوية الروسية والبحرية العسكرية في سورية بالنسبة لوسائل الإعلام لا يحلم به الجنرال هودجز.. ولو لم يكن كذلك لما استخدمت محطات التلفزيون الرئيسية في الولايات المتحدة مرارا عن طريق الخطأ لقطات فيديو لوزارة الدفاع الروسية في سورية كمثال على مكافحة سلاح الجو الأمريكي للإرهاب في منطقة الشرق الأوسط”.

وتابع كوناشينكوف: “لذلك فإنه لا داعي لتقديم الدعوة لوسائل الإعلام لحضور التدريبات العسكرية فنحن دون هذه النصائح نفعل ذلك كل عام وسنفعل ذلك مستقبلا .. فقد غطى التدريبات الاستراتيجية (القوقاز 2016) أكثر من 110 من الصحفيين الأجانب”.

وختم كوناشينكوف: “كان على الجنرال هودجز قبل أن يدعونا إلى الانفتاح أن يتذكر ما إذا كان قد قدم الدعوة لوسائل إعلام روسية ولو لمرة واحدة لحضور تدريبات القوات الأمريكية في أوروبا”.

انظر ايضاً

الدفاع الروسية: تحرير بلدة جديدة في دونيتسك والقضاء على نحو 675 عسكرياً أوكرانياً

موسكو-سانا أفادت وزارة الدفاع الروسية اليوم بأن قواتها حررت بلدة كراسنويه على محور دونيتسك