الشريط الإخباري

الاحتفال بتخريج دفعة جديدة من طلاب كليتي الآداب والتربية الثانية بالسويداء

السويداء-سانا

احتفل اليوم في السويداء بتخريج دفعة جديدة من طلاب كليتي الآداب والتربية الثانية البالغ عددهم 264 طالبا وطالبة وذلك خلال الفعالية التي أقامها فرع جامعة دمشق بالتعاون مع الكلية وفرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية.

وجرى خلال الفعالية توزيع شهادات التخرج وتكريم الأوائل مع تقديم فقرات فنية لفرق فرع اتحاد الطلبة.

ودعا مدير فرع جامعة دمشق بالسويداء الدكتور منصور حديفة الخريجين إلى توظيف علمهم والاصرار والعزيمة على متابعة المسيرة من أجل مستقبل الوطن مشيرا الى أهمية تقدم العلم في حياة الشعوب وبروز جامعة دمشق كحاضرة علمية وثقافية وأدبية وتاريخية وتربوية وكذلك وطنية حيث لعبت دورا كبيرا في حركة التحرر والبناء منذ تأسيسها وحتى اليوم.

بدوره أشار عميد كلية الآداب الثانية بالسويداء الدكتور صالح شقير إلى أن كليتي الآداب والتربية استطاعتا في هذه الظروف الصعبة تخريج العديد من الكفاءات والقامات المتميزة في مختلف المجالات مبينا أن الخريجين اليوم هم مفخرة لجامعة دمشق ونجاحهم جاء بفضل مثابرتهم وإصرارهم وهو يمهد لهم الطريق للاستمرار بمتابعة التفوق في حياتهم العملية.

واعتبر شقير أن النجاح بالدراسة هو “دفاع عن الوطن ضد الجهل” وأن التكريم رسالة للعالم بأن سورية بلد التفوق والإبداع وهي مستمرة بتقديم أجيال من المتفوقين.

من جهته بين رئيس فرع اتحاد الطلبة بالسويداء ” نبراس الأباظة” أهمية الجهود التي بذلت من قبل الطلاب للوصول إلى مرحلة التخرج وتحديهم للظروف الصعبة التي يمر بها الوطن والمسؤولية الملقاة على عاتقهم اليوم لمتابعة المسيرة العملية وإيصال رسالة العلم بالتدريس والتعليم وتربية الأجيال.

وقالت الخريجة الأولى في كلية التربية الثانية بالسويداء ديمة مرمود خلال كلمة ألقتها باسم زملائها.. إن “الوطن الذي يكرم أبناءه ويتسلح بالعلم والمعرفة جدير بأن يرتقي سلالم الرقي والحضارة” مشيرة إلى أن هذا التخرج هو ثمرة جهد وتعب ساهمت في صنعه جامعة دمشق وكادرها التدريسي إضافة للأهل الذين وفروا الجو المناسب للنجاح.

يذكر أن كليتي التربية والآداب بالسويداء تأسستا عام 2005.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency