الشريط الإخباري

خروج دفعة جديدة من المسلحين من حي الوعر .. محافظ حمص: خروج الدفعة الأخيرة قبل 20 أيار الجاري-فيديو

حمص-سانا

بدأ صباح اليوم خروج دفعة جديدة من المسلحين وبعض أفراد عائلاتهم الرافضين لاتفاق المصالحة في حي الوعر تمهيدا لإنهاء جميع المظاهر المسلحة في الحي وعودة جميع مؤسسات الدولة إليه.

وذكر مراسل سانا في حمص أنه بدأ خروج الدفعة التاسعة من مسلحي حي الوعر وبعض افراد عائلاتهم باتجاه ريف حلب الشمالي الشرقي وذلك في إطار استكمال تنفيذ اتفاق المصالحة الذي تم التوصل إليه في الـ 13 من آذار الماضي.

وأشار محافظ حمص طلال البرازي في تصريح لـ سانا إلى أن “عملية إخلاء حي الوعر من المسلحين مستمرة بنجاح دون أي عقبات” مبينا انه سيتم اليوم إخراج دفعة جديدة من المسلحين حيث من “المتوقع خروج بين300 و 400 مسلح مع البعض من افراد عائلاتهم من الحي”.

وتوقع محافظ حمص “خروج الدفعة الأخيرة من المسلحين قبل 20 أيار الجاري وفق بنود الاتفاق الذي بدأ تنفيذه بتاريخ 18 آذار”.

وخرجت يوم الجمعة الماضي الدفعة الثامنة من المسلحين وتضمنت 172 من مسلحي حي الوعر و1012 شخصا من عائلاتهم الرافضين لاتفاق المصالحة وذلك بإشراف الهلال الأحمر العربي السوري وقوى الأمن الداخلي والشرطة العسكرية الروسية.

ومنذ بدء خروج المسلحين من حي الوعر في آذار الماضي عاد إلى الحي عشرات الأشخاص من عائلات المسلحين من المخيمات التي خرجوا إليها في مدينة جرابلس حيث التشرد والضياع والأوضاع الإنسانية والصحية السيئة وقامت الجهات المعنية في محافظة حمص باستقبالهم وتقديم جميع التسهيلات اللازمة لهم.

وتمت خلال تنفيذ البرنامج المحدد لاتفاق المصالحة تسوية أوضاع المئات بموجب مرسوم العفو رقم 15 لعام 2016 الذي ينص على الإعفاء من كامل العقوبة لكل من حمل السلاح أو حازه لأي سبب من الأسباب وكان فاراً من وجه العدالة أو متوارياً عن الأنظار متى بادر إلى تسليم نفسه وسلاحه للسلطات القضائية المختصة أو أي من سلطات الضابطة العدلية.


تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency