الشريط الإخباري

التأكيد على الدور المهم للإعلام في تمكين اللغة العربية بالمجتمع

اللاذقية-سانا

أكدت لجنة تمكين اللغة العربية باللاذقية الدور المهم للإعلام في تحسين واقع اللغة العربية وتمكينها في المجتمع من خلال ما تقدمه من برامج ومخاطبة المشاهد بلغة عربية فصحى خالية من الأخطاء ولا سيما ما يتعلق ببرامج الأطفال فضلا عن إعداد مذيعين متمكنين باللغة العربية الفصحى.

ودعت اللجنة خلال اجتماعها في مبنى المحافظة اليوم مديرية الأوقاف إلى القيام بدور فاعل في تمكين اللغة العربية لما لها من تأثير كبير في المجتمع عبر خطباء المساجد المتمكنين باللغة العربية فضلا عن المعاهد التي تعلم القرآن الكريم كما دعت مديرية التربية إلى ممارسة دورها التربوي في المدارس بحيث يكون التعليم بلغة عربية سليمة وإعداد دورات تقوية باللغة العربية إلى المدرسين.

وطالبت اللجنة جميع المديريات المعنية بتمكين اللغة العربية بموافاتها بالخطط والمقترحات الربعية فيما يتعلق بتمكين اللغة العربية كل في مجال اختصاصها وإلزام المحلات التجارية ما أمكن بمسميات عربية كما اقترحت ضم المركز الإذاعي والتلفزيوني إلى عضويتها لما قد يسهم فيه بتمكين اللغة العربية.

وتضم اللجنة في عضويتها مديريات الثقافة والتربية والتجارة الداخلية والأوقاف والإعلان والسياحة وعضو المكتب التنفيذي المختص بشؤون الثقافة والسياحة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency