الشريط الأخباري

بمناسبة عيد الشهداء… تكريم المتفوقين في مدارس بنات وأبناء الشهداء-فيديو

دمشق-سانا

لأنهم “أنبل من في الدنيا وأكرم بني البشر” وبمناسبة عيد الشهداء كرم “تجمع محبي القائد الخالد حافظ الأسد” المتفوقين في مدارس أبناء وبنات الشهداء إكراما وإجلالا لأرواح آبائهم الذين ضحوا بدمائهم فداء لسورية خلال حفل اقيم في الهيئة العامة لمدارس أبناء وبنات الشهداء.

وعبر الطلاب المتفوقون عن سعادتهم وشكرهم لهذا التكريم الذي سيعطيهم دفعا ويزيدهم قوة لاستكمال دراستهم والانخراط في بناء الوطن والدفاع عنه كما أراد لهم آباؤهم مؤكدين أن مدرسة أبناء وبنات الشهداء كانت الحضن الدافئ لهم وقدمت لهم الرعاية المطلوبة وكل ما يحتاجونه من مستلزمات في المجال التعليمي والترفيهي والتثقيفي وغيره.

وفي تصريح لـ سانا أكدت المدير العام للهيئة العامة لمدارس أبناء وبنات الشهداء شهيرة فلوح أن هذا الصرح التربوي أسسه القائد المؤسس حافظ الأسد كرمى لعيون الشهداء الذين ردوا وديعة الدم الغالي لهذا الوطن لتبقى سورية منتصرة مشيرة إلى أن القائد المؤسس ما يزال خالدا في قلوب جميع أبناء وبنات الشهداء حيث كانت أعماله تعطي القيمة والمكانة الحقيقية للشهداء والحفاظ على أبنائهم من الضياع.

وأكدت فلوح أن الهيئة وفرت لأبناء وبنات الشهداء كل الوسائل التعليمية والترفيهية والطبية والرياضية وأن خريجي مدارس أبناء وبنات الشهداء وصلوا إلى أفضل المراكز والمناصب وبات لهم مواقع متميزة في كل مكان نظرا للتربية والتعليم الصحيح الذي تلقوه مشيرة إلى أن السيد الرئيس بشار الأسد تابع نهج الاهتمام بأبناء الشهداء والتأكيد على ضرورة أن يقوم المجتمع بمختلف فئاته بالاهتمام بهذه الفئة ورعايتها.

وفي تصريح مماثل بينت ديالا الخوري مشرفة أنشطة لاصفية في مدارس أبناء وبنات الشهداء أن التكريم مهم جدا لأبناء الشهداء لأن أغلب وقتهم يقضونه بعيدا عن أهلهم وعند رؤيتهم أشخاصا يكنون لهم الحب والرعاية يعطيهم الدافع للجد والاجتهاد ويشجع الطلاب الأقل مستوى ليتمثلوا بهم مؤكدة أن أبناء وبنات الشهداء يتلقون معاملة خاصة في الهيئة فهي تأخذ دور المدرسة والبيت والحضن الدافئ .

بدوره أكد مدير مكتب التجمع في محافظة ريف دمشق وسيم عيسى أن من أولويات عمل التجمع دعم أسر الشهداء ومدهم بمختلف أشكال الدعم وقال.. “نحن موجودون اليوم في مدارس ابناء وبنات الشهداء لنؤكد لهم أننا معهم وبعملنا البسيط هذا نرد شيئا بسيطا مما قدمه شهداء الوطن لحث أبنائهم على الجد والاجتهاد والنجاح” كاشفا أن التجمع سيقوم بالعديد من النشاطات والفعاليات والزيارات وإجراء مسابقات تستهدف ذوي وأسر الشهداء في أماكن أخرى.

من جهته أشار عماد معري مدير مكتب دمشق لتجمع محبي القائد الخالد إلى أن التجمع وبمناسبة عيد الشهداء حرص على تكريم أبناء الشهداء ورعايتهم واحتضانهم ليكونوا خير من يبني سورية الحضارة والمجد لأن الشهيد قدم الكثير لهذا الوطن.

وقدمت خلال الحفل العديد من الأغاني الوطنية التي تمجد الشهادة وحب الأرض.

سفيرة اسماعيل

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مهرجان شعري بعيد الشهداء على منبر ثقافي كفرسوسة

دمشق-سانا قصائد شعرية قدمت في مهرجان استضافه المركز الثقافي في كفرسوسة حملت مشاعر الفخر والاعتزاز