وزير الكهرباء: قيمة الأضرار التي لحقت بمنظومة الكهرباء جراء الإرهاب في الزبداني بلغت نحو أربعة مليارات و700 مليون ليرة

دمشق- سانا

بحث وزير الكهرباء المهندس محمد زهير خربوطلي مع المعنيين في شركة كهرباء ريف دمشق اليوم خطة إعادة المنظومة الكهربائية لكل من الزبداني ومضايا وبقين وبلودان بعد أن تم تقييم الأضرار المادية التي لحقت بالبنى التحتية لها جراء الاعتداءات الإرهابية.

وأشار الوزير خربوطلي إلى أن قيمة الأضرار التي لحقت بالمنظومة الكهربائية جراء الاعتداءات الإرهابية بلغت في الزبداني نحو أربعة مليارات و700 مليون ليرة وفي مضايا وبقين وبلودان نحو مليار ونصف المليار ليرة.

ولفت الوزير إلى أنه تم تكليف لجان للكشف عن العدادات المسروقة والمتوقفة والعاطلة لمعالجتها بما ينصف المواطن وعدم هدر المال العام مشيرا إلى ضرورة عودة كوات الجباية لمضايا وبقين وتفعيل مكتب الطوارىء في المنطقة.

وشدد وزير الكهرباء على ضرورة الإسراع بإنجاز كل الأعمال المطلوبة الخاصة بالمنظومة الكهربائية خلال أسبوعين لإعادة الموسم السياحي لهذه المناطق لافتا إلى أنه فور عودة الأهالي إلى مدينة الزبداني سيتم تزويدها بالتيار الكهربائي.

وبين المدير العام لمؤسسة توزيع ونقل الطاقة الكهربائية المهندس عبد الوهاب الخطيب أنه فور زيارة الوفد الحكومي إلى منطقة الزبداني تم تشكيل فرق عمل لإحصاء الأضرار جراء الاعتداءات الإرهابية وتم تأمين المواد الأولية للبدء بالعمل لعودة التيار الكهربائي.

بدوره مدير الشركة العامة لكهرباء محافظة ريف دمشق المهندس خلدون حدة لفت إلى أن ورشات الصيانة باشرت عملها في المنطقة والأولوية ستكون تأمين الكهرباء للمؤسسات والقطاعات الحكومية.

من جهته أشار المهندس أحمد مرعي مدير كهرباء الزبداني إلى أن المنظومة الكهربائية في المنطقة تعرضت لأضرار كبيرة في البنى التحتية والعمل يتطلب تأمين شبكات كاملة ومراكز تحويل لإعادة المنظومة الكهربائية إلى وضعها السابق لافتا إلى أن الأهالي ينتظرون عودة التيار الكهربائي ليعودوا إلى منازلهم ويستعدوا للموسم السياحي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

التوقيع على محضر اجتماع لاتفاقية ربط الطاقة الكهربائية بين العراق وسورية-فيديو

دمشق-سانا وقع وزير الكهرباء المهندس محمد زهير خربوطلي مع نظيره العراقي قاسم محمد الفهداوي محضر …