الشريط الإخباري

رئيس اتحاد الكاراتيه: سنحقق الإنجاز في دورة ألعاب التضامن الإسلامي في أذربيجان

دمشق-سانا

تتميز رياضة الكاراتيه السورية عن غيرها من الرياضات بالإنجازات المميزة في المشاركات الخارجية والتنظيم الجيد للبطولات المحلية والاعتماد على مناهج علمية تدريبية حديثة في دورات التدريب والتحكيم.

نشرة سانا الرياضية جالت في معسكر المنتخب الذي سيشارك في دورة ألعاب التضامن الاسلامي في أذربيجان في الثاني عشر من الشهر الجاري حتى الثالث والعشرين منه والتقت رئيس اتحاد اللعبة جهاد ميا الذي أوضح أنه بناء على الاختبارات الفنية المقدمة من لجنة المنتخبات العليا والجهاز الفني تم انتقاء ثلاثة لاعبين لتمثيل المنتخب في البطولة المذكورة وهم رأفت الشيخ علي بوزن تحت 84 كغ ومحمد درويش بوزن تحت 67 كغ ويامن الراضي بوزن تحت 60 كغ.

وقال ميا ان “اتحاد اللعبة يعول على اللاعبين الثلاثة لإحراز ميداليات ورفع علم الوطن في منافسات اللعبة التي ستجرى على مدى اربعة ايام من ال 12 حتى ال 15 من الشهر الجاري في باكو” مضيفا “إن رياضة الكاراتيه عندما تشارك في الاستحقاقات الخارجية هدفها الأول والاخير الانجاز وليس المشاركة الروتينية والدليل على ذلك أنه لم تخل بطولة شاركنا بها إلا وحققنا الميداليات البراقة”.

وبين ميا أن اتحاد اللعبة سيقوم لأول مرة في تاريخه بإطلاق بطولة تشارك فيها كل الاندية بالفردي بأوزان مفتوحة وعدد المشاركين مفتوح في شهر تموز القادم بغية استقطاب أكبر عدد ممكن من اللاعبين الذين سيأتون الى البطولة مع أهاليهم فيحصل الاندماج بين الرياضيين ومشجعيهم والأهالي لتشكيل لوحة مجتمعية رياضية.

بدوره مدرب المنتخب سهيل سلمان أكد أن لاعبي المنتخب جاهزون فنيا وبدنيا للمشاركة في دورة العاب التضامن الاسلامي مشيرا الى أن اللاعبين الذين سيمثلون المنتخب جمعوا أكبر عدد من النقاط في الاختبارات التي جرت بإشراف لجنة المنتخبات العليا والجهازين الفني والاداري.

وأضاف سلمان “تمت مراقبة اللاعبين طوال أربعة أشهر من الناحية الفنية والبدنية والغذائية وأجرينا خلال المعسكر التدريبات التي تمكن اللاعب من كسب النقاط من خلال اتقانها بشكل علمي ومدروس وحرصنا على مشاركة جميع لاعبي المنتخب في بطولة الجمهورية واستطاعوا جميعهم الحصول على المراكز الأولى وهذا دليل على صوابية الانتقاء ونجاعة المعسكر”.

اللاعب رأفت الشيخ علي قال “إن الجهود التي بذلها الاتحاد مع الجهاز الفني لن تضيع سدى بل ستوءتي ثمارها عندما نعتلي منصات التتويج وسنسعى لبذل كل طاقاتنا للحصول على أحد المراكز الثلاثة الأولى في هذه البطولة المهمة التي سيشارك فيها معظم أبطال العالم وسنثبت للجميع أننا أهل للثقة التي اعطيت لنا بشرف تمثيل المنتخب”.

يذكر أن منتخب سورية للكاراتيه أحرز خلال مشاركتيه هذا العام عشر ميداليات /ثلاث فضيات وسبع برونزيات/ في بطولة صيدا الدولية الثانية للكيوكوشنكاي وثلاث ميداليات برونزية في بطولة روسيا الدولية.

انظر ايضاً

ذهبيتان وبرونزية لسورية ببطولة العالم للكاراتيه في صربيا

بلغراد-سانا حصل الطفل السوري دانيال أيمن أباظة على ميداليتين ذهبيتين في الكاراتيه الجماعي والكاراتيه الجماعي …