الشريط الإخباري

مشاركة مفيدة لمنتخبي حماة والسويداء في بطولة الجمهورية للتايكواندو

حماة-السويداء-سانا

حقق منتخب حماة للتايكواندو المركز الثالث في ثلاثة أوزان بفئة الرجال والمركز الثاني في وزن واحد بفئة السيدات في بطولة الجمهورية التي أقيمت مؤخراً في مدينة الأسد الرياضية باللاذقية.

وقال رئيس مكتب ألعاب القوة في اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي بحماة عبد الحكيم دهيمش لمراسل سانا الرياضي.. ان نتائج منتخب المحافظة كانت مقبولة قياساً بالتحضيرات وقوة المنتخبات المشاركة مشيراً إلى أن المنتخب خسر عدداً كبيراً من اللاعبين المتميزين بهذه اللعبة بسبب انتقالهم الى أندية محلية أخرى.

ولفت دهيمش إلى أن رياضة التايكواندو دخلت إلى حماة في عام 1994 وهي تمارس في أندية الطليعة والشرطة وسلمية وتل درة وجدوعة وشهدت تطورا واضحاً في الفترة الماضية حيث شاركت منتخبات المحافظة في بطولات الجمهورية لمختلف الفئات وأحرزت مراكز متقدمة.

لاعب منتخب السويداء أشرف الحكيم أبدى استعداده لبذل المزيد من الجهود لتحقيق طموحه في احراز نتائج متقدمة في الاستحقاقات القادمة بعد حصوله على المركز الأول ولقب افضل لاعب بوزن تحت 80 كغ في بطولة الجمهورية.

وأوضح الحكيم أنه نجح بعد تعرضه لإصابة خلال الفترة الماضية من العودة للمشاركة بالبطولات ليحرز المركز الاول وينال لقب أفضل لاعب في البطولة ما شكل له حافزا لمواصلة التدريب ومنحه ثقة كلاعب للانضمام مجددا إلى المنتخب الوطني والمشاركة معه في البطولات الخارجية.

وبين الحكيم أن نتيجته ترافقت مع فوز ثلاثة لاعبين من منتخب السويداء بالمركز الثالث وهم عمر نعيم وحيان مهنا وحيدر ذيب بأوزان فوق وتحت 87 كغ وتحت 63 كغ على التوالي.

من جهته أرجع مدرب منتخب حمص عبد الله الصالح عدم تحقيق نتائج ايجابية في البطولة ‏إلى الاستعداد غير المثالي فنيا وبدنيا ‏مبينا ان اللاعبة ميار الابو حسين كانت الوحيدة التي حققت المركز الاول في وزن 49 كغ ‏ من بين 16 لاعبا ولاعبة شاركوا في البطولة.‏

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مشاركة واسعة في بطولة الجمهورية للتايكواندو للأندية لفئة الإناث

حلب-سانا حظيت بطولة الجمهورية للتايكواندو للأندية لفئات الناشئات والشابات والسيدات التي أقيمت في حلب مؤخراً …