الشريط الإخباري

فسحة أمل جديدة للشباب الباحثين عن عمل في معرض التوظيف جوبكس2

دمشق-سانا

شكل معرض التوظيف وفرص العمل جوبكس2 الذي أقامته شركة مسارات للمعارض والمؤتمرات بالشراكة مع سيريتل في مدينة تشرين الرياضية بدمشق بين التاسع والعشرين من الشهر الماضي وحتى الأول من الشهر الجاري فرصة مهمة للشباب الباحثين عن عمل والشركات الراغبة بتنمية مواردها البشرية ورفدها بالخبرات اللازمة.

المعرض ضم عددا كبيرا من الشركات الراعية منها سيريتل كشريك استراتيجي وشركة حديد وبنك البركة والشاملة للخدمات النفطية وشركة مكي بهدف استقطاب الكفاءات من الشباب والطلاب الراغبين في العمل والباحثين عنه وذلك إيماناً من تلك الشركات بأن الشباب ركيزة أساسية لتطوير المجتمع وتقدمه.

الطالب في كلية الآداب محمد العلي بدأ حديثه “ما تسعى إليه يسعى إليك” معربا عن رغبته بالحصول على وظيفة مثالية ولا سيما ان المعرض الذي أقيم بعنوان “فرصتك لوظيفة مثالية” شكل محطة للشباب الراغبين بالتقدم إلى الشركات سواء كانوا خريجين أم طلابا.

وفي تصريح لمدير عام شركة مسارات أنس ظبيان أعرب عن أمله بأن يشهد جوبكس2 نتائج إيجابية مماثلة لمعرض جوبكس1 حيث نطمح إلى تحقيق المزيد من هذه النتائج مذكرا بالنجاح الذي حققه جوبكس1 العام الماضي لجهة الزوار خاصة من جيل الشباب فضلا عن العدد الكبير لفرص العمل التي كانت معروضة من قبل الشركات المشاركة.

وكان لشركة سيريتل دور فاعل في معرض جوبكس2 بدءا من رعايته إلى إفساح المجال للشباب بالتقدم بطلبات انضمام عن طريق جناحها إضافة لشرح العروض المتوافرة إلى جانب مسابقات تخللت المعرض ووزعت فيها سيريتل جوائز قيمة لزوار المعرض.

التفاعل الكبير والحماس طغى على أجواء المعرض بأيامه الثلاثة واللقاء المباشر بين الشركات وطالبي العمل من طلاب وخريجين حمل في طياته وعدا بالمستقبل الأفضل باحتضان الشباب الطامح للمساهمة في بناء سورية فهذا ما أكدت عليه وديعة معراوي أختصاصية توظيف في قسم الموارد البشرية لشركة سيريتل مشيرة إلى اهتمام الشركة الدائم بفئة الشباب وسعيها أن تكون معهم وتدعمهم من خلال ورشات العمل ورعاية بعض مشاريعهم أو من خلال برنامج توظيف الشباب الهادف إلى استقطاب طلاب وخريجين جدد ليكونوا من أفراد عائلتها وجزءا من نجاحها وتميزها.

وبينت معراوي: “رغم كل ما يحدث ما زلنا متمسكين بهذا الشيء لنثبت أن عجلة الحياة والعمل والنجاح لم ولن تتوقف في سورية ولهذا نعمل بشكل دائم على طلب موظفين جدد خاصة ان الشواغر موجودة في أغلب المحافظات ونأمل أن نستطيع توظيف أكبر عدد ممكن من الشباب الطموحين”.

وأضافت معراوي: إن “المعرض انتهى بعد إقبال كبير من شريحة الشباب عليه لكنني لا أعتقد أن مبادرات كهذه ستنتهي ما دام هناك أشخاص وشركات يحملون على عاتقهم المسؤولية الاجتماعية”.

وشارك في معرض “جوبكس2” 40 شركة من القطاعات التجارية والصناعية والتعليمية بهدف توفير فرص العمل للشباب للحد من ظاهرة البطالة إضافة إلى إتاحة فرص تدريبية لشريحة الشباب وإلى حصول الشركات المشاركة على سير ذاتية متنوعة في حال كانت الشركة بحاجة إلى موظفين في المستقبل.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

معرض التوظيف وفرص العمل “جوبكس2” الذي يقام بالشراكة مع سيريتل .. فرصة مهمة للشركات والشباب

دمشق-سانا اعتبره البعض فرصة حقيقية لإيجاد العمل المناسب بينما وصفه آخرون طريقة أنيقة للبحث عن …