الشريط الإخباري

محاضرة حول مئوية وعد بلفور في ثقافي صافيتا

طرطوس-سانا

رأى الدكتور جورج جبور رئيس الرابطة السورية للأمم المتحدة أن الانتقاد الذي وجهته الحكومة البريطانية بعد مئة عام لوعد بلفور الذي مهد الطريق أمام قيام الكيان الصهيوني عنوة على الأراضي الفلسطينية المحتلة لا يكفي ويجب أن يكون هذا الوعد “موضع اعتذار”.

وكانت الحكومة البريطانية انتقدت في بيان صادر في الثالث والعشرين من نيسان الماضي وعد بلفور معتبرة أن أي تقييم شامل للإعلان وما تلاه من تبعات من اختصاص الباحثين.

وقال الدكتور جبور في محاضرة ألقاها اليوم في المركز الثقافي العربي في صافيتا “ما يمكن أن نجنيه من هذا الانتقاد كثير اذا بذلنا جهواد في هذا الاتجاه” مستعرضا “التطورات الثلاثة” التي عرفتها القضية الفلسطينية مؤخرا من قرار منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم “اليونيسكو” حول أن القدس مدينة محتلة وقرار مجلس اللوردات البريطاني بشأن ضرورة الاعتراف بدولة فلسطين وبيان الحكومة البريطانية الذي انتقد وعد بلفور لكنه رفض الاعتذار عنه.

ونوه الدكتور جبور بالجهود الفلسطينية والعربية والدولية التي تعمل في هذا الاتجاه.

يذكر أن الدكتور جورج جبور عمل أستاذا لعلم السياسة في جامعة حلب وعضوا في مجلس الشعب دورة 2003 وله مؤلفات عديدة منها “العروبة والإسلام في الدساتير العربية والفكر السياسي المعاصر في سورية وصافيتا ومحيطها في القرن التاسع عشر والأمم المتحدة والسياسة الدولية وما يخص العرب-نحو لجنة في مجلس الشعب للحريات والحقوق والواجبات العامة ووعد بلفور” وغيرها من المؤلفات.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

معرض فني ومشغولات يدوية لطلاب المدارس في ثقافي صافيتا

طرطوس-سانا ازدانت صالة المركز الثقافي في صافيتا بعشرات اللوحات الفنية والمشغولات اليدوية وعدد من أعمال …