الشريط الإخباري

بمناسبة عيد العمال.. محافظ اللاذقية يكرم عمال النظافة ويتفقد مشاريع تأهيل طرق ومنازل متضررة جراء الإرهاب في الريف الشمالي

اللاذقية-سانا

بمناسبة عيد العمال العالمي كرم محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم اليوم عمال النظافة وهم يؤدون عملهم في شوارع المدينة وذلك تقديرا لجهودهم بالعمل والحفاظ على نظافتها ومظهرها الحضاري.

وفي تصريح صحفي عقب جولة للاطلاع على عملية تعبيد عدة طرق في منطقتي جبلة والحفة وعمليات ترميم المنازل المتضررة من الإرهاب في قرية أبو مكة بريف اللاذقية الشمالي أوضح المحافظ أن مشاريع ترميم الأضرار في الريف الشمالي “تنفذ وفق ما هو مخطط له وستسلم قريبا مع كامل البنى التحتية وسيتم تلافي أي ثغرات قد تحصل من اللجنة التي قامت بالكشف على المنازل”.

من جهته بين مدير الخدمات الفنية المهندس وائل الجردي في تصريح لمراسل سانا أن عملية التعبيد شملت طريق بطرة في منطقة جبلة وبطول 600 متر وكلفة 8 ملايين ليرة سورية وتخدم أسر شهداء في تلك المنطقة فيما يبلغ طول طريق الزوبار-شريفا نحو 5.5 كم وكلفتها 150 مليون ليرة.

بدوره أوضح مدير فرع مؤسسة الإنشاءات العسكرية باللاذقية المهندس مهند محمد في تصريح مماثل أنه يجري حاليا ترميم 93 منزلا في قرية “أبو مكة” بقيمة 139 مليون ليرة وتأهيل العديد من المنازل في 9  قرى ومزارع مع صرف صحي وصيانة طرق بقيمة أكثر من 1.12 مليار ليرة لافتا إلى أن عدد المنازل التي يجري ترميمها في قرية بلوطة يبلغ 81 منزلا و55 منزلا في قرية بارودة و12 منزلا في قرية برمثة و19 منزلا في قرية نباتة و32 منزلا في قرية الحمبوشية و23 منزلا في قرية صليب بلوطة و132 منزلا في قرية أوبين إضافة إلى جامع القرية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency