الشريط الإخباري

محلل تشيكي: النظام السعودي يتحمل مسؤولية تعرض اليمن لواحدة من أكبر المآسي في وقتنا الحالي

براغ-سانا

أكد المحلل السياسي التشيكي اوندرجيه كوسينا أن النظام السعودي يتحمل مسؤولية تعرض اليمن لواحدة من أكبر المآسي في وقتنا الحالي.

وقال كوسينا في مقال نشره موقع قضيتكم التشيكي إن “النظام القائم في السعودية نظام ديكتاتوري فظ يعود إلى القرون الوسطى لكنه متحالف مع الغرب ولهذا تتعمد وسائل الإعلام الغربية إخفاء حقيقة ما ترتكبه السعودية من جرائم في اليمن”.

وانتقد كوسينا السياسات الأمريكية المتناقضة حيث تزعم واشنطن استهداف تنظيم القاعدة الإرهابي في اليمن بينما تقوم بدعم التنظيمات الإرهابية في سورية ولا سيما تنظيم جبهة النصرة المدرج على لائحة الإرهاب الدولية لافتا إلى أن العدوان الأمريكي على قاعدة الشعيرات الجوية بريف حمص مثل تعزيزا ودعما للتنظيمات الإرهابية في سورية.

كما بين أن الولايات المتحدة لا تقول أي شيء عن الدعم الذي يقدمه النظام السعودي للتنظيمات الإرهابية في محاولة لزعزعة استقرار سورية منذ فترة طويلة.

ويشن النظام السعودي الذي يعد الداعم والناشر الأساسي للفكر الوهابي المتطرف الذي يقوم عليه تنظيم “داعش” الإرهابي والتنظيمات التكفيرية الأخرى منذ نحو عامين عدوانا على اليمن يستخدم خلاله أسلحة محرمة دوليا ما خلف عشرات آلاف القتلى والمصابين وأدى إلى تدمير كبير طال الممتلكات العامة والخاصة والبنى التحتية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

محلل سياسي تشيكي: التطورات الميدانية في سورية أظهرت فشل الرهان الغربي على التنظيمات الإرهابية لتحقيق مخططات استهدافها

براغ-سانا أكد المحلل السياسي التشيكي اوندرجيه كوسينا أن التطورات العسكرية والميدانية المتلاحقة في سورية أظهرت …