الشريط الإخباري

وزير التربية لمدير اليونيسكو الإقليمي ببيروت: ترميم وافتتاح 43 مدرسة في الأحياء الشرقية لحلب

دمشق-سانا

بحث وزير التربية الدكتور هزوان الوز مع مدير مكتب منظمة اليونيسكو الإقليمي ببيروت الدكتور حمد بن سيف الهمامي ما تم إنجازه في مدينة حلب والاحتياجات الأساسية اللازمة لمتابعة العملية التعليمية فيها وذلك بعد الزيارة الميدانية الأولى التي قام بها وفد مشترك من الوزارة واليونيسكو للمدينة.

وأكد الوزير الوز خلال اللقاء اليوم أهمية التقييم المرحلي للواقع التعليمي في مدينة حلب ولا سيما عملية تجهيز المدارس ومتابعة صيانتها لتكون جاهزة مع بداية العام الدراسي القادم موضحاً دور الاطلاع الميداني على هذا الواقع ورصد المتطلبات اللازمة وصولاً إلى تنفيذ الخطة التي وضعتها وزارة التربية بالشكل الأمثل.

وبين الوزير الوز أن عدد المدارس التي تم ترميمها وتجهيزها وافتتاحها في الأحياء الشرقية لمحافظة حلب بلغ 43 مدرسة واستقبلت ما يقارب 30 ألف تلميذا وتلميذة مشيرا إلى أنه تمت معاينة الأضرار الكبيرة التي تعرضت لها مدارس الأحياء الشرقية والمدينة القديمة وتحديد الاحتياجات الأساسية اللازمة لإقلاع المدارس التي تم تأهيل البنى التحتية لها بالتعاون مع مكتب اليونيسكو الإقليمي ببيروت وكيفية تقديم الدعم النفسي والاجتماعي للتلاميذ.

ولفت وزير التربية إلى أن الوزارة عملت على تأمين الكتب المدرسية وتوزيع حقائب تحوي قرطاسية كاملة تكفي عاماً كاملاً واستقطبت بعض التلاميذ المنقطعين عن الدراسة نتيجة ممارسات التنظيمات الإرهابية من خلال منهاج الفئة (ب) مبينا سعي الوزارة بالتعاون والتنسيق مع مكتب اليونيسكو إلى تمديد العام الدراسي لتلاميذ الحلقة الأولى من مرحلة التعليم الأساسي في المدارس المفتتحة بالأحياء الشرقية لمحافظة حلب بهدف تعويض الفاقد التعليمي عن الفصل الدراسي الأول.

بدوره أكد الدكتور الهمامي أن المشاريع المشتركة التي تنفذ مع الوزارة تسير بشكل جيد مشيرا إلى استمرار المنظمة في تقديم كل ما هو ممكن لمساعدة سورية خلال هذه الأزمة ولا سيما محافظة حلب عبر التزام أساسي تطرحه اليونيسكو وتعمل على تحقيقه.

وأعرب الدكتور الهمامي عن تقديره للمشاريع التي تنفذها وزارة التربية مبدياً رغبة المنظمة في تطوير التعاون معها باستمرار وحرصها على تفعيل الجهود في القريب العاجل مع الجهات المانحة ومتابعتها للحصول على تمويل إضافي يساعد مديرية التربية بحلب على القيام بواجباتها.

كما تم في الاجتماع بحث الخطوات التي قامت بها سورية لتحقيق الهدف الرابع من خطة اليونيسكو للتعلم مدى الحياة حتى عام 2030 وهو ما يتعلق بتحقيق التنمية المستدامة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency