الشريط الإخباري

افتتاح مركز حلم لرعاية الطفولة في قرية المشتاية بوادي النضارة في حمص

حمص-سانا

افتتحت دائرة العلاقات المسكونية والتنمية في بطريركية انطاكية وسائر المشرق للروم الارثوذكس اليوم مركز حلم لرعاية الطفولة في قرية المشتاية بوادي النضارة في ريف حمص الغربي.

وأشار محافظ حمص طلال البرازي خلال الفعالية إلى أهمية المبادرات والنشاطات المجتمعية باعتبارها حاجة أساسية اليوم لإعادة بناء سورية المستقبل والحضارة منوها بصمود الجيش العربي السوري في وجه المؤامرة التي تستهدف سورية بكل مكوناتها وعلى كل الصعد.

ودعا المحافظ إلى تركيز الجهود لرعاية الأطفال والاهتمام بهم كونهم بناة سورية المستقبل وشبابها مشددا على أن رعايتهم واجب علينا جميعا تجاه وطننا وتجاه انفسنا والحلم الحقيقي هو ان يكون مستقبل سورية مزدهرا من خلال إعداد الجيل ورعاية الأطفال بشكل سليم.

بدوره لفت الأب الكسي شحادة مديرعام دائرة العلاقات المسكونية إلى أن الهدف من افتتاح مركز حلم “تأمين الحماية للاطفال كونهم أكثر عرضة للخطر خلال الأزمات” مشيرا إلى أن المركز سيكون في خدمة أطفال منطقة وادي النضارة للتخفيف من آثار الأزمة وتبعاتها على الأطفال إضافة إلى الاهتمام بتعليمهم ورعايتهم نفسيا وترفيهيا لإعادة بناء شخصيات الأطفال ليكونوا متفاعلين مندمجين.

وبين الاب شحادة أن دائرة العلاقات المسكونية والتنمية قامت سابقا بافتتاح عدة مراكز موضحا أن مركز حلم الذي تم افتتاحه اليوم هو سابع مركز يتم افتتاحه في سورية بالتعاون مع جمعية روسية الخيرية حيث يوجد لدى الدائرة ما يقارب 25 مركزا في سورية.

بعد ذلك قام محافظ حمص والأب شحادة وعدد من رجال الدين بجولة في مختلف أقسام المركز الذي يضم أقساما مختلفة لممارسة النشاطات الترفيهية والتعليمية والفنية والتقوا الأطفال الذين توافدوا إلى المركز مع ذويهم وأقرانهم ومارسوا هواياتهم المختلفة في الرسم والأشغال والموسيقا.

بدورهم أعرب عدد من المتطوعين الشباب عن حماستهم للعمل على تنفيذ مختلف البرامج التعليمية والترفيهية التي تنمي مواهب ومقدرات الأطفال الإبداعية وتنمي روح الإبداع والابتكار لديهم من خلال ممارسة نشاطات فنية وترفيهية.

حضر افتتاح المركز المهندس دمر العلي نائب رئيس المكتب التنفيذي لمحافظة حمص والاسقف موسى خوري والمطران ايليا طعمة مطران مرمريتا وحشد من الأهالي والأطفال من قرى الوادي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency