محافظة درعا تضع خطة لمكافحة حرائق المحاصيل

درعا-سانا

وضعت محافظة درعا خطة لمكافحة حرائق المحاصيل وذلك بالتشارك مع كل الدوائر والمؤسسات الحكومية.

وأشار نائب محافظ درعا المهندس عواد السويدان الى أن المحافظة تتخذ التدابير اللازمة لحماية نحو 700 ألف دونم مزروعة بمحصول القمح بما يسهم في الحصول على أعلى انتاج يتم تسويقه الى مراكز الدولة مبينا أن المحافظة وزعت ثلاثة صهاريج تابعة للزراعة على مدن درعا وازرع والصنمين وزودت الجهات المعنية بأرقامها وأسماء سائقيها ومكان مبيتها كما خصصت مديرية الزراعة أرقاما هاتفية للابلاغ عن أي طارئ.

وأضاف إن فوج الاطفاء مستعد لأي طارئء على مدار الساعة كما عملت مؤسسة المياه على تحديد المناهل التي تزود منها الصهاريج وسيارات الاطفاء بالمياه تحسبا لأي اختناقات وتم تحديد محطات الوقود التي تزود الآليات بالمحروقات مبينا ان الاليات الهندسية التابعة لمديرية الخدمات الفنية جاهزة للسيطرة على الحرائق في حال نشوبها .

وبين رئيس مجلس مدينة درعا المهندس ناصر الخليلي أن لدى مجلس المدينة سبع سيارات اطفاء وثلاثة صهاريج مستعدة للدعم في حين بين رئيس مجلس مدينة الصنمين /عبد السلام الهيمد/ ان لدى المجلس سيارتي إطفاء وصهريجين بينما أشار رئيس مجلس مدينة ازرع عيسى العوفان الى ان لدى المجلس سيارة اطفاء وصهريجا ويحتاج الى سيارة اطفاء ثانية لاتساع المساحات المزروعة.

وقدرت مديرية الزراعة والاصلاح الزراعي بدرعا انتاج المحافظة من محصول القمح في الموسم الحالي /2016/2017/ بنحو /59681/طنا مقابل /35330/ طنا في الموسم الماضي.

 

انظر ايضاً

مأدبة إفطار وتكريم لذوي الإعاقة بمناسبة اليوم العالمي للتوحد في درعا

درعا-سانا بالتعاون مع محافظة درعا أقامت مؤسسة الأولمبياد السوري الخاص وثانوية البرماوي الخاصة مأدبة إفطار …