الشريط الإخباري

اختتام فعاليات مهرجان “ارسم حلمي” التشكيلي الثالث

اللاذقية-سانا

اختتمت مساء اليوم فعاليات مهرجان “ارسم حلمي” التشكيلي الثالث بحفل على مسرح دار الأسد للثقافة بمدينة اللاذقية جرى فيه تكريم المشاركين بمعرض الفن التشكيلي والفعاليات التي قدمت التسهيلات لإقامة المهرجان.

وسبق حفل الختام محاضرة للباحث في علوم التاريخ والجغرافيا الدكتور بسام جاموس حول “ثورة الرمز والفن على ضوء المعطيات الأثرية ” أشار فيها إلى قدرة الإنسان السوري القديم على تجسيد ما حوله في الطبيعة واستخدامها عبر طقوس ورموز حفرها على جدران الكهوف وعلى أرضيات السكن واستخدامه للألوان الأحمر والأبيض والأسود في العمليات الفنية واللونية.

وبين أن نقوش الحيوانات والطيور المتنوعة في الاثار السورية تهدي الباحث وتجعله يحاكي الحجر حتى يدرس ويؤرخ هذه المعطيات والانجازات الحضارية للسوريين مؤكدا أن الأطفال المبدعين هم أحفاد الإنسان السوري الذي أعطى مكتبة ماري وايبلا واوغاريت وتل بيدر والموسيقا والأبجدية والفلك والرياضيات والقانون للحضارة الإنسانية وهم الأمل في بناء المستقبل.

ولفت جاموس في تصريح ل “سانا ” إلى أهمية نشاط جمعية “ارسم حلمي” الفنية وهدفها في  تدريب جيل الأطفال على فنون الرسم والتلوين والصلصال والنحت مبديا إعجابه بالرسوم التي قدمها المشاركون في المهرجان ” التي تشير إلى وجود مواهب يمكن أن يكون لها حضور فني على مستوى عالمي ” ولا سيما مع زيادة عدد الأطفال المشاركين بمعرض الفن التشكيلي.

وكان المهرجان الذي تقيمه جمعية “ارسم حلمي” الفنية انطلق في الثالث والعشرين من الشهر الجاري بمشاركة 42 طفلا ويافعا و18 شابا بمعرض الفن التشكيلي إضافة إلى ثماني عشرة سيدة وجمعية بمعرض المنتجات اليدوية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

معرض فني لـ 40 طفلاً ويافعاً في طرطوس

  تصوير: حاتم موسى