الشريط الإخباري
عــاجــل مراسلة سانا: وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد يتسلم أوراق اعتماد غونزالو غابرييل فارغاس يوسا رئيس بعثة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين

لجنة المتابعة المركزية تواصل تتبع الخطط والبرامج التنموية في محافظة طرطوس

طرطوس-سانا

تابعت لجنة المتابعة المركزية المشكلة من رئاسة مجلس الوزراء والمكلفة تتبع تنفيذ الخطط والبرامج التنموية لمحافظة طرطوس التي تم التوصل إليها بعد زيارة رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس والوفد الحكومي للمحافظة أعمالها لليوم الثاني.

وزارت اللجنة عددا من المشاريع المقررة شملت شارع الثورة والعقدتين الجنوبية والشمالية لمدينة طرطوس والسكن الشبابي ومشروع توسيع طريق طرطوس الدريكيش.

وأشار رئيس اللجنة وزير النقل المهندس علي حمود إلى أن اللجنة تزور مواقع العمل في المشاريع التي تم إقرارها خلال جولة رئيس مجلس الوزراء للتأكد من استمرارية العمل وتذليل العقبات والصعوبات لافتا إلى الأهمية الكبيرة للمشاريع التي يتم العمل عليها حاليا ومنها مشروع شارع الثورة لأنه من أهم شوارع المدينة الذي “تأخرت اعمال الصيانة فيه بسبب الظروف الراهنة حيث تصدت المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية لتمويل المشروع بقيمة 250 مليون ليرة سورية”.

ولفت وزير النقل إلى أن المشروع سيكون نموذجا لكل أعمال الطرق التي ستنفذ  ضمن مدينة طرطوس والمحافظة بشكل عام بكامل المواصفات الفنية من حيث عدم وجود فواصل طولية أو عرضية والدهان الطرقي والأطاريف والعلامات المرورية وكل عوامل السلامة.

وبين الوزير حمود أهمية تنفيذ العقدتين المروريتين على المدخلين الشمالي والجنوبي لمدينة طرطوس حيث تصل العقدة الحنوبية “عقدة الكراجات” بين طرطوس ولبنان وطرطوس وحمص وصولا إلى دمشق وطرطوس وصافيتا والكثير من الفعاليات المهمة بالمحافظة ومنها مشفى الباسل في حين تؤمن العقدة الشمالية الطريق بين طرطوس واللاذقية والدريكيش والمنطقة الشرقية مشيرا إلى أن شركة الإنشاءات العسكرية المنفذة للمشروع قسمت العمل لعدة ورشات تعمل كل واحدة بشكل مستقل بما يضمن الإسراع بإنجاز العقدتين بأقرب وقت ممكن.

وأكد الاستعداد التام لإزالة كل الصعوبات والعوائق التي تؤخر التنفيذ لافتا إلى أهمية بدء العمل بمشروع توسيع طريق طرطوس الدريكيش الذي سيؤدي الى تحقيق تنمية اقتصادية واجتماعية وسياحية في محور الطريق الذي يبلغ طوله حاليا 27 كيلومترا مشيرا إلى أن إنجاز المشروع سيحول الطريق الى اوتوستراد ويقلل الزمن ولافتا إلى أن اللجنة تتابع إنجاز مشروع السكن الشبابي الذي يتم العمل حاليا بوتيرة عالية فيه.

وأكد وزير النفط والثروة المعدنية المهندس علي غانم أن اللجنة تتابع تنفيذ المشاريع على أرض الواقع لضمان الاستمرارية بالعمل وإزالة كل العوائق منوها بالجهود التي تتم لوضع المشاريع بالاستثمار ضمن المدد العقدية المحددة.

ووجه محافظ طرطوس صفوان أبوسعدى الشكر باسم أهالي المحافظة للحكومة على الدعم الذي تلقته المحافظة لإنجاز مشاريعها مؤكدا حرص اللجنة على وضع المشاريع بالاستثمار ضمن المدة المحددة من رئاسة مجلس الوزراء.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency