الشريط الإخباري

تكريم 250 من ذوي الشهداء والجرحى بحمص

حمص – سانا

تقديرا لتضحياتهم في الدفاع عن أرض الوطن كرم مشروع “نسمة أمل الإنساني” اليوم 250 من ذوي الشهداء وجرحى الجيش العربي السوري خلال فعالية “درع الوطن” التي أقامها على مسرح دار الثقافة بحمص.

وأشار محافظ حمص طلال البرازي في تصريح للصحفيين إلى أن تكريم أسر الشهداء والجرحى واجب وطني يجب أن تشارك فيه الى جانب الدولة المؤسسات والمنظمات الحكومية والمبادرات الشعبية سواء داخل سورية أو خارجها على اعتبارها مسؤولية وطنية يجب أن نعمل من أجلها.

وبين مؤسس مشروع نسمة أمل المغترب السوري مازن الترزي في كلمة له خلال الحفل أن شهداء سورية العظام “وإن غابوا عنا بأجسادهم فلن تغيب أرواحهم الطاهرة التي لا تزال تطوف حولنا تقوينا على الصمود وتبعث فينا الأمل بالمستقبل”.

وأضاف.. إن ذوي الشهداء والجرحى “أمانة في أعناقنا نقرأ في عيونهم آيات العزة والفخار ونستمد من صمودهم معاني القوة والثبات”.

وأشار الترزي إلى أن مشروع نسمة أمل انطلق من قناعة وإيمان بأن أهل سورية يستحقون منا كل تقدير ووفاء وهو محاولة للارتقاء إلى مستوى بطولاتهم ومساندتهم في حرب “خلفت الكثير من القصص المؤلمة والوجع والعجز”.

ولفت عضو قيادة فرع حمص لحزب البعث العربي الاشتراكي ميلاد عزام إلى أن السوريين كانوا نموذجا يحتذى به في الشجاعة والرجولة والتضحية “ففي سورية كل مواطن مشروع شهيد” لافتا إلى أن تاريخ الشهداء في سورية سلسلة طويلة من التضحيات التي انتصرت بدماء أشرف الناس.

وتخلل حفل التكريم عرض فيلم وثائقي عن المشروع والأعمال الإنسانية التي أنجزها في إطار دعمه لذوي الشهداء.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency