الشريط الإخباري

تكريم الطلاب الفائزين بمسابقة الرسوم البيئية في اللاذقية

اللاذقية -سانا

كرمت مديرية البيئة في اللاذقية اليوم الطلاب العشرة الأوائل الفائزين في مسابقة الرسوم البيئية التي اطلقتها المديرية في الشهر الأخير من العام الماضي تحت عنوان “لنتعاون معا لأجل بيئتنا” وشملت عددا كبيرا من مدارس مدينة اللاذقية وريفها والوحدات البيئية التابعة لها.

وأقيمت المسابقة بنسختها الثالثة بالتعاون بين مديرية البيئة ومديرية التربية ومنظمة طلائع البعث.

وأشار محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم خلال كلمته في حفل التكريم الذي أقيم ضمن مبنى محافظة اللاذقية إلى أن كل عمل تقوم به الجهات والمديريات المعنية بخدمة المواطن من بيئة وصحة وتعليم سيكون له أثر داعم لصمود السوريين وتوعيتهم والتأكيد على عشقهم للحياة وإصرارهم على الاستمرار بمسيرة النهوض بالوطن وإعلاء شأنه رغم كل المؤامرات التي تحاك للنيل من صموده.

ودعا المحافظ إلى تضافر الجهود لحماية البيئة والحفاظ عليها والتوعية بأهميتها من خلال هذه الأنشطة والفعاليات التي “سيضمن استمرارها الوصول بالوعي المجتمعي في هذا المجال إلى أعلى مستوياته”.

بدورها أكدت المهندسة لمى أحمد مديرة البيئة في محافظة اللاذقية أن هذه المسابقة تنفذ ضمن خطة التعاون الموقعة بين الحكومة السورية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف” لتمكين الشباب وتعزيز مشاركتهم بالصحة البيئية لافتة إلى أن أهم الأهداف التي قامت لأجلها المسابقة التوعية بالصحة البيئية وتنشيط الممارسة البيئية الإيجابية ورفع مستوى الشباب في هذا المجال.

وبينت أحمد أن المديرية تلقت أكثر من 246 لوحة من طلاب المدارس المشاركة الذين تدرجوا ضمن الفئات العمرية الثلاث من 10 إلى 12 ومن 13 إلى 15 و من 16 إلى 18 عاما وقامت لجنة فنية متخصصة بتحكيم الأعمال واختيار الأكثر تميزا منها وفق المعايير الفنية والأكاديمية المقررة.

يشار إلى أن المسابقة تقام للمرة الثالثة بالتعاون بين مديرية البيئة ومديرية التربية ومنظمة طلائع البعث.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency