الشريط الإخباري

“تصحيح المفاهيم الشعبية الخاطئة”… في ندوة حول سرطان الثدي لاتحاد شبيبة الثورة

دمشق-سانا

تركزت الندوة التثقيفية التي نظمها اليوم مكتب العمل التطوعي والبيئة المركزي في منظمة اتحاد شبيبة الثورة على مسرح مدرسة جول جمال بدمشق حول سرطان الثدي وتصحيح المفاهيم الشعبية الخاطئة عن المرض وضرورة الكشف المبكر والوقاية منه.

وأوضح رئيس المنظمة معن عبود أن الندوة تهدف لنشر التوعية الصحية بين الشباب وخاصة فيما يتعلق بالامراض الشائعة والمزمنة ومحاولة تصحيح ما يعتري هذه الامراض من مفاهيم شائعة في المجتمع والاستعانة بأطباء اختصاصيين لعرض الأفكار العلمية والصحيحة عن
هذه الأمراض وشرح وسائل الوقاية.

وأشارت عضو قيادة الاتحاد رئيسة مكتب العمل التطوعي والبيئة سولينا حمادة إلى أهمية تسليط الضوء على هذا المرض وتصحيح المفاهيم المغلوطة عنه وطريقة الوقاية منه.

وأكد الدكتور عامر شيخ يوسف رئيس شعبة الأورام في مشفى التوليد الجامعي ضرورة الفحص الذاتي والخضوع لبرنامج التقصي الدوري عن المرض ومراجعة الطبيب عند ظهور أي أعراض غريبة ولا سيما عند وجود قصة عائلية مشابهة لافتا إلى أنه “مقابل كل 100 إمراة مصابة بسرطان الثدي يوجد رجل مصاب”.

وقدم الدكتور أكرم العباس شرحا حول مرض سرطان الثدي وتشخيصه وعلاجه الكيماوي والاشعاعي والجراحة التجميلية المتعلقة بالمصابة لافتا إلى التدخلات الدوائية والعلاجات القديمة للمرض كاستئصال الثدي كليا.

حضر الندوة اعضاء قيادة الاتحاد وفرع دمشق للشبيبة وأمناء وأعضاء الروابط بدمشق وريف دمشق والقنيطرة وحشد من الشبيبيين المهتمين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

إطلاق ناد ثقافي للمواهب الشابة في السويداء

السويداء-سانا أطلقت رابطة الشهيد كمال نصر الغربية لاتحاد شبيبة الثورة بالسويداء اليوم نادياً ثقافياً