الشريط الإخباري

نائب إيطالي سابق في البرلمان الأوروبي : العدوان على سورية مخطط غربي

 موسكو-سانا

أكد النائب الإيطالي السابق في البرلمان الأوروبي رئيس حركة ألترناتيفا الإيطالية جوليتو غيزا أن الغرب خطط وأعد للحرب الإرهابية التي تتعرض لها سورية.

وقال غيزا في مقابلة مع مراسل “سانا”  في موسكو اليوم إن العدوان على سورية ”  عدوان غربي أطلسي تقوده الولايات المتحدة ضد دولة مستقلة ذات سيادة ”  مشيرا إلى أن هذا العدوان لا يزال مستمرا بسبب الدعم والتمويل الذي يتلقاه الإرهابيون من أنظمة السعودية وقطر وتركيا والأجهزة الأمنية الغربية بالإضافة إلى كيان الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف غيزا.. ” هذه حقيقة واضحة للجميع لذلك فإن الغرب لا يسهم في حل هذه القضية لأنه لا يريد أن يبدو مهزوما في سورية وأمام الشعب السوري الذي أثبت جدارته بمساعدة الأصدقاء من روسيا في الدفاع عن وطنه ” مؤكدا أن هذا الصمود في أبعاده التاريخية سيكون مثالا حيا لبقية الشعوب في الدفاع عن أوطانها ضد أشرس القوى في العالم.

وحول مؤتمر موسكو الدولي للأمن قال غيزا.. ” أنه يحمل أهمية كبيرة حيث جرى فيه التعبير عن قضايا مهمة مثل إدانة استخدام الولايات المتحدة القوة ضد بلدان مستقلة أعضاء في منظمة الأمم المتحدة”.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين دعا في رسالة للمشاركين في  مؤتمر موسكو للأمن اليوم إلى توحيد الجهود الدولية في مكافحة الإرهاب مشددا على أن محاربة هذا الخطر في الشرق الأوسط وتسوية الأزمات تتطلبان وضع مقاربات متزنة وموحدة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency