الشريط الأخباري

معرض للفن التشكيلي والخط العربي في المركز الثقافي بمدينة التل

ريف دمشق-سانا

استعاد المركز الثقافي العربي في مدينة التل نشاطه الفني عبر معرض للفن التشكيلي والخط العربي بمناسبة أعياد نيسان بمشاركة فنانين من المدينة.

وضم المعرض لوحات فنية جسدت إبداع الشباب السوري في ظل الأزمة بشكل غير مباشر باستخدام طرائق غنية مختلفة من المزاوجة بين مدارس جمعت بين الواقعية والسوريالية كالتي جسدتها الفنانة الشابة سمر عاشور حيث استمدت مفردات لونها من طبيعة بلدتها وقدمت نماذج ذات مستوى رفيع.

اما الشاب باسل عثمان خريج مركز ادهم اسماعيل للفنون التشكيلية فسلك في لوحاته الاسلوب الرمزي وعمل على أن يترك في وجوه شخوص لوحاته معالم مرحلة كأثر يؤرخ للحظة ويؤطر أبعاد ما يحيط بها من أحداث.

وقدم المهندس عبد الكريم جاموس حالة متفردة مبدعة جمع فيها بين مهنته الأساسية كمهندس معماري منذ اكثر من ثلاثين عاما إلى موهبة الخط العربي فجاءت لوحاته مستندة على الخط بأسلوب بناء وتصميم بديع مع تنوع في الأساليب ولا سيما أن المهندس جاموس ألف سابقا كتابا مزج خلاله بين الدراسة النظرية المنهجية المتقنة الى الجانب العملي والذي يودع فيه ابداعه.

وقالت مديرة ثقافة ريف دمشق ليلى الصعب التي افتتحت المعرض في تصريح لـ سانا “الأساس في الثقافة هو ملامسة حاجات الجمهور ووعيه ومتطلباته وخاصة في مرحلة الحرب على الوطن وما شاهدناه اليوم كان متميزا على اكثر من صعيد أولها انه يعيد النشاط في المدينة إلى الواجهة خاصة في ظل حضور جمهور كبير ومهتم ويضم شرائح مختلفة من المجتمع وثانيهما يتمثل في الكشف عن المبدعين وخاصة المقيمين في الريف بعيدا عن الأضواء وتشجيع المواهب الشابة وتحفيزها”.

وأكدت مديرة ثقافة الريف أن هذا النشاط وأمثاله يبرهن على أهمية المراكز المنتشرة في الأرياف ودورها في تعزيز الوعي والبناء على القيم عبر الرسالة البصرية والذي يعد الفن التشكيلي من أهم صورها.

محمد خالد الخضر

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency